«القومي للإعاقة» يستكمل مشروعه «اكتشفني» ضمن «بداية جديدة لبناء الإنسان»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«القومي للإعاقة» يستكمل مشروعه «اكتشفني» ضمن «بداية جديدة لبناء الإنسان», اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:49 مساءً

في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، يواصل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تنفيذ أنشطة متنوعة ضمن مبادرة «اكتشفني» بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتُعقد هذه الأنشطة بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، في إطار فعاليات «صيف شبابنا».

فعاليات مشروع «اكتشفني»

وأوضح القومي للإعاقة على صفحته الرسمية، أن فعاليات برنامج اكتشفني تشمل مجموعة متنوعة من ورش العمل مثل الطباعة، الطباعة بالأستنسل، التلوين، وتصنيع ماسكات للأطفال، بالإضافة إلى ذلك، يقدم قطاع الفنون التشكيلية في إدارة التنشيط الثقافي بوزارة الثقافة ورشا تدريبية في مجالات مثل عجينة السيراميك والطباعة، بالتعاون مع جمعية زهرة الحياة لتأهيل ذوي الهمم.

99d35e9f80.jpg

تعزيز الوعي والتمكين الاجتماعي لذوي الهمم

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على القومي للإعاقة، إن هذه المبادرات والدورات التدريبية تسعى إلى بناء قدرات الكوادر البشرية في مراكز الشباب، وتوعية المجتمع بكيفية التعامل مع الإعاقات المختلفة، كما تهدف إلى تنفيذ أنشطة دامجة للأطفال ذوي الإعاقة، وتعزيز تغيير الثقافة المجتمعية تجاههم.

ويركز البرنامج أيضًا على نشر ثقافة قبول الآخر ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، ما يساهم في تحقيق مجتمع أكثر شمولية وتقبلًا.

384c8021bd.jpg

تعتبر هذه الأنشطة جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز الوعي والتمكين الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، ما يسهم في تحسين نوعية حياتهم ويعزز من قدرتهم على المشاركة الفعّالة في المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق