رئيس الوزراء: انتهاء أزمة نقص الأدوية قريبا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الوزراء: انتهاء أزمة نقص الأدوية قريبا, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 03:52 مساءً

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية وضعت رؤية لتطوير صناعة الأدوية العملاقة التي يعمل بها خبرات مصرية كبيرة على المستويات كافة، موضحًا أن المصانع المصرية لإنتاج الدواء تصدر لأكثر من 60 دولة، وهناك مستحضرات تصدر للعالم المتقدم وأوروبا وعدد آخر من الدول.

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي على هامش جولته بمصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن مصانع الأدوية في مصر كان لها القدرة في فترة وباء كورونا على إنتاج لقاح فيروس كورونا، مؤكدًا أن اليوم هناك خطوط كاملة لإنتاج الأنسولين والأدوية الخاصة بالأمراض السارية، متابعًا: «منذ أغسطس الماضي تم إنتاج 133 مليون عبوة لأكثر من 300 نوع دواء ومستحضر لتغطية النقص بالدواء، كان لدينا 580 دواء بها نقص في الأسواق، وتم حل نقص أدوية 470 دواء، وسيتم حل الأزمة لباقي الأصناف».

وواصل: «أزمة نقص الدواء في سبيلها للزوال التام.. وهناك تغطية كاملة لإنتاج احتياجات الدولة المصرية»، مؤكدًا أن هذا يتم في خلال منظومة كبرى من المراقبة وتتبع لجودة لإنتاج الأدوية وما يقوم بها هو هيئة الدواء المصرية ويتم إتباع كل الإجراءات والمعايير الدولية والتي وضعتها منظمة الصحة العالمية.

وتابع: «هيئة الدواء تنفذ كل إجراءات الرقابة والتتبع لجودة الدواء للتأكد من سلامته بعيدًا عن أي إجراءات تنظيمية، ومشكلة الدواء في سبيلها للزوال خلال الفترة المقبلة، والكميات المطلوبة من كل أنواع الأدوية ستكون متاحة الأسابيع المقبلة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق