كشف مصير الفتاة المتهمة ببيع أجهزة «بيجرز» إلى حزب الله.. ماذا قالت والدتها؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كشف مصير الفتاة المتهمة ببيع أجهزة «بيجرز» إلى حزب الله.. ماذا قالت والدتها؟, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 04:42 مساءً

حالةٌ من الجدل خلال الساعات الماضية، تسببت بها سيدة إيطالية وصفت بـ«الغامضة»، بعد أن اتهمت بتسهيل صفقة أجهزة بيجرز التي انفجرت وأودت بحياة العشرات وإصابة الآلاف من عناصر حزب الله اللبناني، وبعد اختفائها، زادت التكهنات حول مصيرها، إلا أن والدتها خرجت تحدثت لأول مرة، وكشفت عن تفاصيل جديدة.

كريستيانا بارسوني أرسيداكونو، هي المالكة التنفيذية لشركة «بي إيه سي» ومقرها بودابست بالمجر، والتي يزعم أنها قامت بتصنيع أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجرز»، إذ ألقت شركة «Gold Apollo - جولد آبولو»، التي وجد اسمها على الأجهزة ومقرها تايوان، باللوم على شركة «بي إيه سي»، وقالت إنها حصلت على تفويض لاستخدام العلامة التجارية Gold Apollo في بعض المناطق.

تعرضت للتهديدات

وقالت والدتها، إن ابنتها تعرضت لتهديدات عديدة بعد أن تحدثت لشبكة «NBC NEWS» الأمريكية وقالت إنها مجرد حلقة في سلسلة التوريد ولم تصنع أجهزة الاتصالات، وهي حاليًا في مكان آمن تحت حماية أجهزة المخابرات المجرية، بحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وأكدت والدتها، أن أجهزة المخابرات المجرية قدمت لها النصحية بعدم التحدث مرة أخرى لوسائل الإعلام، لذلك، لم تظهر بعد حديثها الأول للشبكة الأمريكية.

معلومات عن كرسيتيانا بارسوني

الفتاة الإيطالية كريستيانا بارسوني أرسيداكونو، تبلغ من العمر 49 عامًا، تتحدث 7 لغات وتحمل درجة الدكتوراه في فيزياء الجسيمات وتعيش في مدينة بودابست بالمجر، كما أن مهنتها ساعدتها في السفر إلى أفريقيا وأوروبا للقيام بأعمال إنسانية، وفق «رويترز».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق