بعد تفجير «البيجر» في لبنان.. رئيس دولة يحذر مواطنيه من هدايا عيد الميلاد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تفجير «البيجر» في لبنان.. رئيس دولة يحذر مواطنيه من هدايا عيد الميلاد, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 07:48 مساءً

هجوم غادر شهدته الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، نتيجة تفجير الاحتلال الإسرائيلي أجهزة إلكترونية لاسلكية «البيجر»، ما تسبب في مقتل وإصابة عشرات الأشخاص، فضلًا عن تدمير عدد من المنشآت، وسط حالة من الذعر والخوف من قبل بعض الدول، ومن بينهم دولة فنزويلا.

التحذير من استخدام الهواتف المحمولة

بعد الانفجار القوي، الذي هز لبنان، دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حكومته ومؤيديها إلى عدم قبول الأجهزة الإلكترونية كهدايا لعيد الميلاد أو المناسبات المختلفة، وذلك بسبب أجهزة الاتصال اللاسلكية تابعة لحزب الله «البيجر»، وفق ما نشرته التلفزيونات التابعة لفنزويلا، ونقلته صحيفة «واشنطن بوست».

dc5faaf473.jpg

«لا تقبلوا الهدايا الإلكترونية.. احذروا الهواتف والأجهزة المحمولة» هكذا حذر «نيكولاس» حكومته ومواطنيه من قبول الهدايا، خاصة الأجهزة الإلكترونية.

آلاف الإصابات في لبنان نتيجة انفجار البيجر

ما أثار حالة القلق أكثر، والتحذير من تقديم الأجهزة الإلكترونية كنوع من الهدايا، هو اقتراب موعد الاحتفال بعيد الكريسماس في فنزويلا، والذي جرى تقديم الاحتفال به إلى الأول من أكتوبر تكريمًا لسكان البلاد التي هزتها الاضطرابات منذ إعادة انتخابه المتنازع عليها في 28 يوليو.

559020a11a.jpg

جدير بالذكر، أن الهجمة الإسرائيلية التي استهدفت قادة حزب الله وأسفرت عن استشهاد عدد منهم، تعد واحدة من أقوى الهجمات التي شنها الاحتلال الإٍسرائيلي في صراعه على الحدود اللبنانية، والتي استهدفت عدد كبير من قوة الرضوان، تسببت في إصابة العديد من المدنيين، وبحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهد 31 شخصًا على الأقل في الغارة، من بينهم 3 أطفال و7 نساء، ومن المتوقع أن يرتفع العدد مع عمل فرق الإنقاذ، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق