انطلاق المرحلة الـ5 من مسرح المواجهة والتجوال ضمن «بداية جديدة» في قنا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق المرحلة الـ5 من مسرح المواجهة والتجوال ضمن «بداية جديدة» في قنا, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 11:46 مساءً

أعلنت وزارة الثقافة، انطلاق عروض المرحلة الخامسة من مشروع مسرح «المواجهة والتجوال»، التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، من قصر ثقافة قنا، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

عروض المواجهة والتجوال 

أكد المخرج محمد الشرقاوي، المشرف على مسرح «المواجهة والتجوال»، أن الانطلاقة كانت بعرض مسرحية «توتة توتة» أحد عروض مبادرة «ولد هنا»، التي تهدف إلى المساهمة في تعريف الأجيال الجديدة في جميع محافظات مصر، بالقامات والرموز المصرية في مختلف المجالات، وإظهار قدوة ومثل عليا لهم.

وتابع الشرقاوي: شهد اليوم الأول حضورا جماهيريا بمختلف الفئات العمرية والمجتمعية، مشيرًا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تقديم العرض في عدد من قرى ونجوع المحافظة، كما سيتم تقديم العروض في عدد من الجامعات والمعاهد الأزهرية.

المرحلة الخامسة تستهدف 18 محافظة 

يذكر أن المرحلة الجديدة تستهدف 18 محافظة، من خلال تقديم 8 عروض مسرحية، تهدف إلى تحقيق 200 ليلة عرض، تشمل عروضا من فرق: مسرح الطليعة، المسرح الكوميدي، مسرح القاهرة للعرائس، مركز الهناجر للفنون، المسرح القومي للطفل، بالإضافة إلى فرقة «المواجهة والتجوال».

c7367aab25.jpg

148139a1bf.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق