الشرطة الإسرائيلية تعتدي على رئيس أركان جيش الاحتلال السابق خلال مظاهرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشرطة الإسرائيلية تعتدي على رئيس أركان جيش الاحتلال السابق خلال مظاهرة, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 12:21 صباحاً

عرضت وسائل إعلام عبرية مقطع فيديو قصير تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، لقوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية خلال اعتدائها على رئيس أركان جيش الاحتلال السابق دان حالوتس، خلال مشاركته في مسيرات ضخمة ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تطالب بإتمام صفقة لإعادة المحتجزين من قطاع غزة.

الاعتداء على رئيس أركان جيش الاحتلال

وأوضحت الصحيفة العبرية، إن رئيس أركان جيش الاحتلال السابق دان حالوتس شارك في المظاهرات، واشتبك مع قوات شرطة الاحتلال التي حاولت منع وصوله مع عدد من المتظاهرين إلى منزل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقامت شرطة الاحتلال بإبعاد رئيس الأركان السابق بالقوة، وشوهدت الشرطة وهي تقوم برفع دان في الهواء والقبض عليه.

مظاهرات أهالي المحتجزين ضد نتنياهو

وبحسب تقرير نشرته صحيفة واينت العبري، تظاهر الآلاف من الإسرائيليين مساء اليوم السبت في تل أبيب مطالبين بعودة المحتجزين تحت عنوان «اليوم الـ351 لأحبائنا في غزة» وأصدروا بيانا طالبوا فيه بالإفراج عن ذويهم على خلفية التصعيد في شمال الأراضي المحتلة، وتغيير توجيهات قيادة الجبهة الداخلية.

وقال أهالي المحتجزين في قطاع غزة: «نتنياهو ليس لديك تفويض بالتخلي عن المحتجزين، بحجة فتح جبهة حرب جديدة في شمال الأراضي المحتلة».

وخلال المظاهرة، أشعل بعض المتظاهرين النيران في المكان، وأخمدتها الشرطة.

وقال مور كورنجولد، شقيق أحد المحتجزين في قطاع غزة «تال»: «هذا ليس صراع سياسي، إنه الصراع الأكثر أهمية في تاريخ البلاد، وأنا أسأل كل إسرائيلي آيا كان توجهاته يسار، يمين، علماني، متدين، أطلب منك الذهاب إلى الشوارع، التقط لافتة، اصرخ، تحدث وأظهر لنا وللعالم كله أنك لن تتخلى عنهم لأن هذا يعني التخلي عنا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق