استهدفها حزب الله.. ماذا تعرف عن قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استهدفها حزب الله.. ماذا تعرف عن قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية؟, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 07:35 مساءً

كشف حزب الله عن استهداف مواقع عسكرية في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة فجر اليوم الأحد، منها قاعدة رامات ديفيد الجوية ومجمع رفائيل، واعتبرتها ردا أوليا على العملية العسكرية في انفجار أجهزة اللاسلكي بيجر واغتيال قائد فرقة الرضوان إبراهيم عقيل خلال الأيام الماضية، وفق ما نشرت قناة القاهرة الاخبارية.

وقالت بيانات لحزب الله، إنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد العسكري، فضلا عن مجمع شركة رفائيل للصناعات العسكرية، وكلاهما يقعان على بعد 501 كم من الحدود اللبنانية.

9c08aff9aa.jpg

وفيما يلي، تقدم جريدة «الوطن» أبرز المعلومات عن قاعدة رامات ديفيد الجوية ومجمع رفائيل في شمال الأراضي المحتلة، في السطور التالية:

قاعدة رامات ديفيد العسكرية

كشف تقرير قناة القاهرة الإخبارية، أن قاعدة رامات ديفيد الجوية، تقع جنوب شرق حيفا بالقرب من المستوطنة التي تحمل نفس اسم القاعدة العسكرية.

وتأسست القاعدة العسكرية عام 1942، من قبل سلاح الجو البريطاني خلال فترة الانتداب البريطاني على فلسطين.

8f3a24d6b8.jpg

تعتبر تلك القاعدة العسكرية واحدة من أهم 3 قواعد جوية إسرائيلية، وهي تتبع سلاح الجو لجيش الاحتلال، وتضم مطارا عسكريا.

وكان حزب الله قد كشف في يوليو الماضي، أنه يراقب هذه القاعدة الجوية، حيث عرض مقطع فيديو مصور بطائرة مسيرة «الهدهد».

وخلال مقطع الفيديو الذي نشره حزب الله، عرض معلومات حول منشآتها والتي تضمنت مخازن الذخيرة، وقبة الاتصالات ومنصات نظام القبة الجديدة.

وقال تقرير للقناة 12 الإسرائيلية، إن قاعدة رامات ديفيد تلقب بـ«سلاح جو الشمال» لأنها تقع بالقرب من مستوطنات الشمال، وهي القاعدة الوحيدة في شمال الأراضي المحتلة، ويتواجد بها 5 أسراب من الطائرات.

e6f16821f6.jpg

مجموعة رفائيل للصناعات العسكرية 

وبالإضافة إلى القاعدة العسكرية، قصف حزب الله مجموعة شركة رفائيل للصناعات العسكرية، والتي تعد واحدة من أكبر 3 شركات للصناعات العسكرية، يعمل بها نحو 10 آلاف موظف والتي تقع في منطقة زوفولون شمال حيفا، وهي متخصصة في إنتاج الوسائل والتجهيزات الإلكترونية.

ومجموعة رفائيل هي شركة ناشئة، وهي مؤسسة حكومية، وهي تعد جزء من وزارة الدفاع لجيش الاحتلال، وتهتم الجهود على إنتاج وتطوير تقنيات قتالية، وتسعى خلال الفترة الماضية، لتوسيع نطاق صادراتها إلى الأسواق الخارجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق