سياسيون: تنظيم مصر للمنتدى الحضري فرصة لعرض الإنجازات وتبادل الخبرات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سياسيون: تنظيم مصر للمنتدى الحضري فرصة لعرض الإنجازات وتبادل الخبرات, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 03:23 مساءً

أشاد عدد من السياسيين والأحزاب السياسية بخطوة استضافة مصر المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر، باعتبارها المرة الأولى في إفريقيا، خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، بحضور آلاف المشاركين من مختلف أنحاء العالم، من بينهم ممثلو الحكومات الإقليمية والدولية وقادة المجتمع المحلى.

المنتدى الحضري العالمي

وقال النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، إن المنتدى الحضرى العالمى، الذي يشهد 500 فعالية ومعرض، خطوة تؤكد على دور مصر في المنطقة، باعتبهار أول دولة إفريقية تستضيف المنتدى بعد غياب 20 عاماً عن القارة السمراء.

تعزيز الهوية

وأضاف «أبو النصر»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن انعقاد المنتدى في مصر يعد فرصة مهمة لترويج الثقافة والتراث المصري، ما يعزز من الهوية الوطنية أمام دول العالم التي ستشارك في المنتدى، فضلا عن استعراض الجهود المصرية في المجال الحضري.

وقالت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إن تنظيم مصر لفعاليات المنتدى الحضري العالمي يعد شهادة تقدير من العالم والمنظمات الدولية لدور ومكانة مصر الإقليمية والدولية، وتأكيد على حجم الجهود المبذولة من القيادة السياسية خلال السنوات الماضية.

وأضافت «مديح» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن استمرار مصر في استضافة المؤتمرات والمنتديات العالمية، يؤكد تعزيز مكانة مصر الإقليمية والدولية، كما أن هذه النوعية من الفعاليات الدولية تكون فرصة لعرض الإنجازات وتبادل الخبرات وتعزيز القدرات في ظل التحديات المستقبلية.

وأشارت، رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن هذه الخطوة تعزز من وعي المواطنين بالتخطيط الحضري المستدام، وتحقيق رؤية مصر 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق