وزير الصحة يكشف عدد حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة يكشف عدد حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 04:39 مساءً

كشف وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، عدد حالات الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان، وذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور عدد كبير من قيادات الوزارة اليوم.

عدد حالات الإصابة بأسوان

وقال وزير الصحة والسكان، إن عدد حالات الإصابة بأسوان بالنزلات المعوية وصل إلى 480 حالة، مشيرا إلى أن أول حالة تم تسجيلها في 16 الشهر الجاري.

وطمأن وزير الصحة والسكان، المواطنين بشأن هذه الحالات، مؤكدا أن معظم الحالات خرجت من المستشفيات، وهناك متابعة دورية للحالات المتبقية، مضيفا أنه لا يمكن الجزم بأن الحالات المتوفاة سببها النزلات المعوية، خاصة أنهم من أصحاب الأمراض المزمنة.

سبب إصابة المواطنين بأسوان بنزلات معوية

وأضاف وزير الصحة والسكان، الحديث عن ازدحام المستشفيات في أسوان بحالات الإصابة بالنزلات المعوية غير صحيح، ومتوسط تردد الحالات مقارنة بعدد سكان محافظة أسوان بسيط للغاية، مؤكدا أن سبب إصابة المواطنين بالنزلات المعوية داخل بعض قرى محافظة أسوان بكتيريا «إيكولاي»، موضحا أن طرق الوقاية منها هو الاهتمام بالنظافة الشخصية.

وأكد أن حالات الإصابة بالنزلات المعوية بمحافظة أسوان ستنتهي في غضون أسبوع على الأقل وهي فترة حضانة المرض، مشيرا إلى اهتمام الرئيس بالمتابعة اليومية لما يحدث، ومشيرا إلى تعاون الجهات لمعرفة سبب النزلات المعوية وهو الأمر الذي استغرق وقتا وصل إلى أسبوع لإطلاع المواطنين على حقائق الأمور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق