هل تنجح التركيبة السرية في مقاومة التجاعيد وتأخير الشيخوخة؟.. احذروا الإفراط

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل تنجح التركيبة السرية في مقاومة التجاعيد وتأخير الشيخوخة؟.. احذروا الإفراط, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:48 صباحاً

ترغب جميع السيدات في الحصول على بشرة نضرة وصحية تعطي مظهرًا جذابًا ومتألقًا لهن، لذا تستخدم العديد من منتجات العناية بالبشرة لتأخر الشيخوخة، فضلًا عن استخدامهن العديد من الكريمات لشد الجلد، وهو ما أطلقن عليه التركيبة السرية لبشرة خالية من العيوب، وحذَّر أطباء الجلدية من هذا الأمر لأنه يسبب أضرارًا بالغة أطلقوا عليها ما يسمى بـ«هوس الجلد».

التركيبة السرية لبشرة خالية من العيوب

منتشر بين النساء في منتصف العمر اللواتي يبحثن عن بشرة خالية من العيوب والمسام، الانشغال المفرط باستخدام كميات مفرطة من علاجات العناية بالبشرة واتباع روتين تجميلي عن طريق الإفراط في وضع طبقات كثيرة من المنتجات على الوجه، وبحسب حديث الدكتورة بينيلوبي تيمبانيديس، استشارية الأمراض الجلدية في هارلي ستريت، لجريدة «الديلي ميل»، فإن ذلك له أضرارًا متفاقمة على الصحة: «لقد شهدت أشخاصًا ينفقون ما يزيد عن 2000 جنيه إسترليني شهريًا على العناية بالبشرة على منتجات لا يحتاجون إليها، ما يسبب أضرارا مدمرة للصحة والجلد والبشرة».

ffc4e42c44.jpg

أضرار الاستخدام المفرط للكريمات

يحدث ذلك للسبب الأول وهو الإفراط في استخدام الكريمات المغذية المضادة للشيخوخة والمرطبات الغنية، والثاني بسبب الإفراط في استخدام المنتجات ذات التركيزات العالية من حمض الجليكوليك والنياسيناميد والريتينول وحمض الساليسيليك وأحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) والتي يمكن أن تسبب الالتهاب وتلف الجلد، ولذلك تفشل بما يسمونه التركيبة السرية، كما أن أي إفراط في المنتجات يدمر البشرة.

وأضافت إيمان سند، أخصائي أمراض الجلدية والليزر، أن كثيرا من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مكونات نشطة قاسية، يمكن أن تسبب أو تزيد من تفاقم حالات أمراض الجلد من حب الشباب والأكزيما والتهاب الجلد والوردية والصدفية، وتسبب العديد من الأضرار، أوضحتها في التالي:

  • اضطراب فقدان الشهية للطعام.
  • بهتان الجلد الشديد.

  • الانسداد وندوب الرؤوس السوداء وحب الشباب.

  • ظهور حول منطقة العين أوعية دموية صغيرة يمكن أن تتمدد وتنتفخ مؤقتًا مع الإفراط في استخدام الكريمات.

a087a2147c.jpg

علاج البشرة

وأضافت «سند»، خلال حديثها لـ«الوطن»، أنه يجب اتباع ثلاث خطوات للعناية بالبشرة، أفضل من المواد الكيميائية:

  • وضع المرطبات الطبيعية، أو زيت اللوز أو الصبار.
  • عدم التعرض للأكسدة.
  • تناول نظام غذائي صحي يحتوي على الخضراوات والبروتينات.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق