فوائد غير متوقعة للشوكولاتة الداكنة.. خبيرة تغذية توضح أهميتها

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد غير متوقعة للشوكولاتة الداكنة.. خبيرة تغذية توضح أهميتها, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 01:45 مساءً

حذرت إيناس أحمد، أخصائية التغذية العلاجية، من إقبال العديد من الأشخاص على تناول الوجبات والمأكولات غير الصحية في المساء بكثرة نظرا لسهولة تحضيرها، لافتة إلى أن وجود أسباب كثيرة تشجع على الأكل ليلا، منها عدم تنظيم الأكل أو عدم تناول وجبات صحية تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان على مدار اليوم.

وقدمت أخصائي التغذية، خلال لقاء لها على قناة «dmc»، بعض النصائح للمتابعين، أبرزها اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى تجهيز وجبات صحية وحفظها بالثلاجة، حتى يمكن الاعتماد عليها عند الشعور بالجوع.

وقالت: «بعض الأشخاص يطلبون الأكل الجاهز أو أكلات سريعة التحضير التي ليس بها فائدة للجسم كونها سهلة التحضير»، لافتة إلى وجود حلولا تغني عن تناول مثل هذه المأكولات، كتحضير الوجبات ووضعها بالثلاجة.

وجبات صحية أثناء اتباع نظام غذائي 

ولفتت إلى أن هناك بعض المأكولات والوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها أثناء اتباع نظام غذائي صحي، منها الشوكولاتة الداكنة التي يقل بها معدل السكر وتحتوي على الكافيين، فضلا عن كونها تمد الإنسان بطاقة، وتغير من مزاجه للأفضل، فيمكن تناولها بين الوجبات، موضحة أن تنظيم مستويات ارتفاع الأنسولين يتطلب تناول دهون صحية مثل المكسرات.

وأشارت، إلى أن الفول يحتوي على بروتين ونشويات، لذا يستغرق مدة طويلة في الهضم وبالتالي يزيد من فترة شعور الإنسان بالشبع، مؤكدة على ضرورة تناول مصدر بروتين حيواني مثل الجبن أو البيض بجانبه في وجبة الإفطار، ولكن مع تجنب العيش.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق