تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية.. طريقة لحساب أعمال السنة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية.. طريقة لحساب أعمال السنة, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 02:10 مساءً

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بتفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والأداء الصيفية للطلاب خلال العام الدراسي الحالي 2024/ 2025، موجها بتقسيم الفصل لثلاث مجموعات وفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم.

تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل الواجبات المنزلية والأداء الصيفية والتقييمات الأسبوعية، وهي تتضمن التالي:

- الأداءات الصفية: وهو عبارة عن تكليفات يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الشرح للدرس وهو بمثابة جزء مهم من التقويم التكويني.

- الواجبات المنزلية: وتكون عبارة عن تكليفات خاصة بالدرس الذي جرى تدريسه يكلف بها المعلم طلابه لإنجازها في المنزل ومتابعتها وتصحيحها، ومن خلالها يمكن للمعلم تقدير مدى التزام الطالبـ وكذلك اكتشاف نقاط التميز وأوجه القصور عند الطالب ومعالجتها.

- التقييمات الأسبوعية: والهدف منه التأكد مدى تحقق لوائح التعلم المتضمن في تعلم الدروس التي قام المعلم بتدريسها خلال الأسبوع، يم إجراء بثلاثة اختبارات متكافئة، وتوزيعها على طلاب الفصل بأسلوب يراعي اعتماد كل طالب على ما لديه من معارف ومهارات.

وأكدت وزارة التعليم، أنه يجرى احتساب باب أعمال السنة لكل طالب من خلال خلال الآليات الثلاث السابقة «الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية». 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق