موسم حيرة الأمهات بين العمل والمذاكرة.. نصائح من استشاري علاقات أسرية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موسم حيرة الأمهات بين العمل والمذاكرة.. نصائح من استشاري علاقات أسرية, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:45 مساءً

مع بداية كل عام دراسي جديد تحتاج كل أم إلي تنظيم وقتها، خاصةً وإن كانت تعمل، للقدرة على أداء المهام المطلوبة يوميًا دون عناء، منها ضبط ميعاد وساعات النوم، وتقسيم اليوم بين عملها والمذاكرة للأبناء ومراجعة دروسهم بشكل مستمر ويومي وبين الذهاب إلى التمارين، ويصعب عليهن تنسيق الوقت بين العمل ورعاية الأسرة خلال العام الدراسي.

f15db04722.jpg

داليا كمال استشاري العلاقات الأسرية، قدمت مجموعة من النصائح لكي توازن الأم بين عملها خارج المنزل وبين اليوم الدراسي ومتطلبات الأبناء، على النحو التالي:

الاستيقاظ قبل ميعاد المدرسة بوقت كافي 

- يجب على الأم الاستيقاظ قبل ميعاد المدرسة بوقت كافي لإنجاز المهام مثل تحضير الإفطار واللانش بوكس، وتوصيل الأبناء للمدرسة.

- بعد العودة للمنزل يمكن للأم أخد بعض الوقت لنفسها، وبعدها تحضر وجبة الغداء، ويمكنها الاستعانة بأكلات سهلة وسريعة التحضير، والبدء في مساعدة أولادها على إتمام الواجبات المدرسية.

410d620bca.jpg

- مع بداية كل يوم دراسي، اجلسي مع طفلك وخصصي وقت للجلوس لتحديد أولويات اليوم، وكذلك تحديد وقت التمرين وأداء الواجبات.

- حال كان طفلك في بداية سنواته الدراسية فيمكنك متابعة مهامه الدراسية بشكل مستقل، ووضع جدول زمني مشترك بينكم لإنهاء المهام الدراسية بشكل يومي.

03f378e80b.jpg

علمي طفلك بعض المهام المنزلية

- خلال اليوم يمكنك تعليم طفلك بعض المهام المنزلية، مثل ترتيب السرير وترتيب حقيبة المدرسة، هذا سيجعل الأمر أكثر سهولة عليكِ، ولتعلميه الاعتماد على نفسه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق