وزير الزراعة يناقش مع نقيب الأطباء البيطريين سبل التعاون في عدة مجالات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الزراعة يناقش مع نقيب الأطباء البيطريين سبل التعاون في عدة مجالات, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 05:34 مساءً

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والنقابة، وتطوير منظومة الطب البيطري خلال الفترة المقبلة.

حماية وتنمية الثروة الحيوانية

وأكد «فاروق» خلال اللقاء، أن الدولة تثمن الدور الكبير الذي يقوم به الطبيب البيطري في خدمة الوطن من خلال حماية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والأنشطة المرتبطة بهم وضمان سلامة غذاء المواطنين، مؤكدا أن صحة الإنسان تبدأ من سلامة غذائه، كما ناقش تطوير منظومة الطب البيطري في مصر وكيفية الاستفادة من دور النقابة في هذا الإطار باعتبارها بيت الخبرة وصاحبة الرأي الاستشاري، وذلك تحت مظلة وزارة الزراعة.

واتفق الوزير والنقيب على عقد مؤتمر تحت رعاية وزارة الزراعة يضم القيادات العاملة في المجال البيطري سواء هيئة الخدمات البيطرية ومديري مديريات البيطري، وقيادات معهد بحوث صحة الحيوان وفروعه، وعمداء كليات الطب البيطري.

قوه الصناديق الخاصة

ومن جانبه، عرض الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين على وزير الزراعة مشكلة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري والمجازر، وأبدى الوزير معرفته بالأمر واهتمامه بالعمل على حل هذه المشكلة، بالإضافة إلى مشكلة الأطباء البيطريين المعينين على قوة الصناديق الخاصة، ووعد الوزير بالعمل على حلها والتنسيق مع جهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق