الإعصار «جون» يقتل شخصين بالمكسيك.. سرعته 190 كيلومترا في الساعة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإعصار «جون» يقتل شخصين بالمكسيك.. سرعته 190 كيلومترا في الساعة, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:58 مساءً

لقي شخصان مصرعهما بعدما ضرب الإعصار «جون» ساحل المكسيك الجنوبي على المحيط الهادئ، ما أدى إلى تدمير أسقف المنازل وتسبب في حدوث انهيارات طينية وإسقاط عشرات الأشجار.

سرعة الإعصار تصل إلى 190 كيلومترا في الساعة

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، فإن الإعصار «جون» وصل إلى الشاطئ بالقرب من بلدة بونتا مالدونادو في وقت متأخر من يوم الاثنين كإعصار من الفئة الثالثة مع أقصى سرعة للرياح المستمرة تبلغ 190 كيلومترا في الساعة، وضعف مرة أخرى إلى حالة العاصفة الاستوائية في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، مع أقصى سرعة للرياح المستمرة تبلغ 85 كيلومترا في الساعة.

وقالت إيفلين سالجادو حاكمة ولاية غيريرو الساحلية، اليوم، إن شخصين لقيا حتفهما عندما تسببت العاصفة في انهيار طيني على منزلهما في جبل تلاكواشيستلاهواكا النائي عن الساحل.

تحذيرات من فيضانات وانهيارات أرضية

وحذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من أن بطء وتيرة العواصف والأمطار الغزيرة قد يتسببان في حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات طينية كارثية في بعض الولايات المكسيكية.

وقال المركز إن هطول الأمطار الغزيرة على الساحل الجنوبي الغربي للمكسيك على مدار الأسبوع من المرجح أن يتسبب في فيضانات مفاجئة وانهيارات طينية كبيرة ومحتملة وخطيرة تهدد الحياة في أجزاء من بعض الولايات.

وفي صباح اليوم الثلاثاء، كانت العاصفة على بعد 100 كيلومتر شمال غرب أكابولكو وتتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 13 كيلومتراً في الساعة، ومن المتوقع أن تتباطأ العاصفة على طول الجبال الساحلية، وربما تتراجع فوق المحيط الهادئ، لكنها ستستمر في الضعف طوال اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق