«الأرصاد» تحذر من اضطربات جوية في طقس اليوم وسقوط أمطار على 10 محافظات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الأرصاد» تحذر من اضطربات جوية في طقس اليوم وسقوط أمطار على 10 محافظات, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:23 صباحاً

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار حالة عدم الأستقرار في طقس اليوم، إذ تشهد البلاد انخفاض مستمر وتدريجي فى درجات الحرارة، وتكاثر للسحب العالية والمنخفضة على عدد من المحافظات الشمالية، يصاحبها أمطار خفيفة ومتوسطة ومتفاوتة الشدة أحيانًا على بعض المناطق.

أمطار على 10 محافظات

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنَّ حالة عدم الأستقرار والأمطار الذي تشهدها بعض المحافظات مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ولكنها لن تؤثر على سير الحياة اليومية فى تلك المحافظات، والتى تشملا كلا من: «الإسكندرية، ومطروح، العلمين، الضبعة، مناطق متفرقة من محافظة البحيرة، دمياط، كفر الشيخ، الدقهلية، المنوفية، الغربية»، وذلك بسبب تاثير منخفض جوي وكتل هوائية باردة قادمة على سطح البحر المتوسط.

متى تمتد الأمطار الى السواحل الشرقية

كما أوضحت الأرصاد أنَّ الأمطار قد تمتد غدًا إلى عدد من المحافظات الواقعة على السواحل الشمالية الغربية، والتي تتضمن «دمياط، بورسعيد، رفح»، إذ ستكون أمطار خفيفة ومتوسطة أحيانًا.

انخفاض في درجات الحرارة

وأكّدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية لـ«الوطن» أنَّ قيم الحرارة الصغري مازالت في انخفاض، إذ يسود طقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل وحتى ساعات الصباح الأولى، مشيرة إلى أنَّ قيم الحرارة العظمى والصغرى حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من فصل الخريف، والانخفاض سيستمر تدريجيًا بين يوم وآخر حتى النصف الثاني من الخريف، وبداية فصل الشتاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق