لبنان وإسرائيل.. جيش الاحتلال يتحدى واشنطن ويستهدف الضاحية الجنوبية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبنان وإسرائيل.. جيش الاحتلال يتحدى واشنطن ويستهدف الضاحية الجنوبية, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:23 صباحاً

تستمر التوترات بين لبنان وإسرائيل؛ إذ ذكرت تقارير إعلامية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، وهي المرة الأولى التي تستهدف فيها المنطقة منذ أيام.

لبنان وإسرائيل.. قوات الاحتلال تواصل استهداف بيوت المدنيين

ونقلت «رويترز» عن شهود عيان من لبنان، أنهم سمعوا دوي انفجار وشاهدوا دخانا كثيفا، وذكرت وكالة فرانس برس أن دخانا أسود تصاعد من بين المباني في حارة حريك بعد الضربة التي شنتها إسرائيل، قبل أن يشهدوا ضربة ثانية بعد لحظات.

وجاءت الغارات بعد حث جيش الاحتلال الإسرائيلي السكان اللبنانيين على إخلاء مبنى محدد في الضاحية الجنوبية لبيروت على الفور في وقت مبكر من صباح الأربعاء، محذرا في بيان على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» من أنه سيضرب أهدافا لحزب الله هناك قريبا.

لبنان وإسرائيل يشهدان مزيدا من التوترات

وشهدت لبنان وإسرائيل مزيدا من التوترات خلال الفترة الماضية؛ إذ قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب بيروت مرارا وتكرارا في الأسابيع الأخيرة، فضلا عن تنفيذ ضربات قاتلة في أماكن أخرى بالعاصمة وفي جميع أنحاء لبنان.

واستشهد ما لا يقل عن 1356 شخصا في لبنان منذ تصعيد إسرائيل قصفها الشهر الماضي، وفقا لإحصاء لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام وزارة الصحة اللبنانية، على الرغم من أن العدد الحقيقي للضحايا قد يكون أعلى من ذلك.

واشنطن تعارض استهداف إسرائيل للضاحية الجنوبية

وجاءت الضربات الإسرائيلية بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة معارضتها للهجمات الإسرائيلية على العاصمة اللبنانية وسط ارتفاع حصيلة القتلى والمخاوف من تصعيد إقليمي أوسع، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، قال الثلاثاء، إن الولايات المتحدة أعربت عن قلقها لإدارة بنيامين نتنياهو بشأن الضربات الأخيرة، مضيفًا في تصريحات صحفية: «عندما يتعلق الأمر بمدى وطبيعة حملة القصف التي شهدناها في بيروت خلال الأسابيع القليلة الماضية، فهذا أمر أوضحنا لحكومة إسرائيل أننا نشعر بالقلق بشأنه وكنا نعارضه».

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق