650 ألف خدمة.. تفاصيل مبادرة «بداية» في الإسكندرية بمجالات الصحة والتعليم

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
650 ألف خدمة.. تفاصيل مبادرة «بداية» في الإسكندرية بمجالات الصحة والتعليم, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:48 مساءً

تابع الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية ، معدلات التنفيذ اليومية للمبادرة الرئاسية «بداية» حيث قدمت 650 ألف خدمة حتى الوقت الراهن في مجالات متنوعة والتي تهدف للاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والأسرة المصرية.

ووفق بيان صادر عن محافظة الإسكندرية، واصلت المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» فعالياتها الميدانية المجانية بمحافظة الإسكندرية، حيث قدمت المبادرة عددا من الخدمات في مختلف القطاعات، تضمنت النطاق الصحي من خلال تقديم خدمات صحية مجانية للمواطنين لعدد 53745 خدمة صحية وتوعوية في مجال مبادرات الصحة العامة مثل قلبك أمانة ،وصحة المرأة، الأورام والأمراض المزمنة وأمراض كبار السن.

أكثر من نص مليون خدمة تموين

كما قدمت مديرية التموين والتجارة الداخلية عددا من القوافل التموينية والسيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية والخضراوات بأسعار مخفضة ، وسيارات توزيع الخبز المدعم بالبطاقة التموينية، فضلًا عن حل شكاوى المواطنين الخاصة بالبطاقة التموينية وشكاوى الأنشطة التموينية لعدد 580416 مواطنا.

خدمات عامة في مبادرة بداية بالإسكندرية

بينما قدمت مديرية التربية والتعليم العديد من الأنشطة الطلابية وبرامج التنمية البشرية والتي استهدفت 4592 طالبا في المراحل التعليمية المختلفة بالإضافة لجهود مديرية التضامن الاجتماعي التي شملت خدمات الحصول على كارت الخدمات المتكاملة وتنفيذ دورات تدريبية للعاملين بدور الرعاية والعديد من الندوات التوعوية في مجال الأسرة والمرأة لعدد 1380 مواطنا.

وقدمت شركة مياه الشرب عدد 1019 خدمة للمواطنين كما شاركت فى قوافل توعوية استهدفت عدد 535 مواطنا للتوعية فيما يتعلق بترشيد مياه الشرب والحفاظ على المياه.

كما قدم المجلس القومي للمرأة ندوات للتوعية الأسرية وتقديم المشورة القانونية والتأهيل النفسي للناجيات من العنف وورش عمل حول الشمول المالي وإنشاء المشاريع الخضراء وطرق التمويل استهدفت 84 سيدة سكندرية، بينما قدمت الوحدة العامة لحماية الطفولة ندوات توعوية استهدفت 30 طالبا للتوعية عن مخاطر التسرب من التعليم ومخاطر العنف والتنمر بين الطلاب.

وتستمر مبادرة «بداية» في تقديم خدماتها في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة لتحسين جودة حياة المواطنين في كافة أحياء الإسكندرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق