خبير عسكري: عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تنفذ سياسة الأرض المحروقة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير عسكري: عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تنفذ سياسة الأرض المحروقة, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:14 مساءً

قال العميد مارون خربش الخبير العسكري، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دائما لديه أهداف معلنة وأخرى خفية، وما أعلنه عن عمليته العسكرية في جنوب لبنان، أن يسعى إلى القضاء على قدرات حزب الله الصاروخية وقوته العسكرية، لكي يفسح المجال للنازحين الإسرائيليين للعودة إلى مستوطناتهم في المناطق المتاخمة للحدود مع لبنان، لكن السبب دائما غير المعلن هو الاحتلال والتوسع.

تطبيق إسرائيل لسياسة الأرض المحروقة بلبنان

أضاف «مارون» خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم» الذي يقدمه الإعلامي «كمال ماضي» على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن النوايا الإسرائيلية دائما توسعية، وأن عمليات الإنذار الواسعة التي يطلقها جيش الاحتلال للبنانيين لإخلاء منازلهم، تأتي لرغبته في احتلال الأراضي بدون سكانها، في إطار سياسة الأرض «المحروقة» مثلما فعل في الجولان وفي مختلف الأراضي التي احتلها.

وتابع الخبير العسكري: الاحتلال الإسرائيلي يفرض الخوف والرعب على السكان الذين لا يملكون شيء سوى النزوح، لأنهم يعرفون ما رأوه في قطاع غزة، أن ذلك الاحتلال مجرم».

وأشار إلى أن معظم المناطق في جنوب لبنان التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي، مناطق مدنية وتجارية وخدمية، وليس لها علاقة بالأهداف العسكرية، موضحا أن الاحتلال يعمد إلى تدمير البنى التحتية والخدمات، لإخلاء الأرض من سكانها لكي يسهل احتلالها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق