مسؤول لبناني يكشف تفاصيل جديدة حول تفجير أجهزة البيجر

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول لبناني يكشف تفاصيل جديدة حول تفجير أجهزة البيجر, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 02:08 صباحاً

مازالت عملية تفجير أجهزة البيجر تحمل المزيد من الغموض وتثير التساؤلات  بشأن مصدرها وطريقة تفجيرها، فيما كشفت رويترز نقلا عن مسؤول لبناني تقارير توضح بالصور كيف تمت عملية تفجير أجهزة البيجر؟.

تفاصيل جديدة

ونشرت وكالة رويترز تفاصيل جديدة حول تفجير أجهزة البيجر في لبنان، حيث نشرت صورا لتحليل مفصل نقلا عن مسؤول لبناني مطلع، أكدت فيه أن أجهزة البيجر أثناء التصنيع وضع بداخلها غلافاً للبطارية يخفي كمية صغيرة، لكنها قوية من المتفجرات البلاستيكية  والتي لا تكشفها الأشعة السينية.

عملية استغرقت سنوات

وأكدت رويترز أن هذه العملية استغرق تنفيذها سنوات، حيث تمكن المصنعون من  إنشاء متاجر وصفحات وهمية وكتبوا منشورات مضللة على الإنترنت لخداع حزب الله عندما يحاول التحقق من الأجهزة، وأكد المصدر اللبناني بالصور أن الاجهزة تم  التلاعب بها أثناء التصنيع حيث تم زرع ورقة مربعة رقيقة تحتوي على ستة جرامات من مادة بلاستيكية متفجرة بيضاء بين خليتين متعامدتين فى البطارية.

وأضاف المصدر أن المساحة المتبقية بين خلايا البطارية لم تظهر فى الصور بل كانت مملوءة بشريط من مادة شديدة الاشتعال تؤدى دور المفجر، وأوضحت الصور شرائط تحتوي على ثلاث طبقات وضعت في غلاف بلاستيكي أسود اللون وتم زرعها داخل الغلاف المعدني للجهاز.

ثلث البطارية متفجرات

وأشار المسؤول اللبناني، إلى أن المتفجرات والتغليف شكل نحو ثلث حجم البطارية، وبالتالي فإن البطاريات كانت تحمل جزءً ضئيًلا من الطاقة، وأكمل المصدر أن حزب الله لاحظ في مرحلة ما أن البطارية تنفد بشكل أسرع من الطبيعي، ومع ذلك، لم يثر هذا مخاوف أمنية كبيرة على ما يبدو، وظل الحزب يسلّم أعضاءه أجهزة البيجر حتى قبل ساعات من الانفجار.

وكان تفجير أجهزة البيجر نفذته دولة الاحتلال واستهدفت به عناصر حزب الله، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين عناصر الحزب، وقد أدى لإجراء جراحات خطيرة لاستئصال واقتلاع عيون المصابين بعدما طالتها التفجيرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق