«التنمية المحلية»: الانتهاء من ملف الأحوزة العمرانية مطلع العام المقبل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التنمية المحلية»: الانتهاء من ملف الأحوزة العمرانية مطلع العام المقبل, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 02:21 مساءً

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عددا من أعضاء مجلس النواب، لبحث مطالب المواطنين في الدوائر، والعمل على حلها بالتنسيق مع المحافظين، ومتابعة جهود تحسين الخدمات المختلفة التي تقدمها المحليات لمواطني المحافظات، واستكمال المشروعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.

وقدم أعضاء مجلس النواب التهنئة إلى وزيرة التنمية المحلية على توليها المسئولية في الحكومة الجديدة وثقة القيادة السياسية في اختيارها كأول سيدة تتولى منصب الوزارة عبر تاريخها، متمنين لها دوام التوفيق والسداد.

الأحوزة العمرانية

وشهد اللقاء استعراض عدد من ملفات عمل وزارة التنمية المحلية، وعلى رأسها ملف التصالح على مخالفات البناء، وإزالة التعديات على أملاك الدولة، والتصدي للبناء على الأراضي الزراعية، ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة وملف الأحوزة العمرانية والتيسيرات والتسهيلات التي أعلنتها الوزارة مؤخرا فيما خلص ملف تراخيص المباني وقانون البناء الموحد، وكذا موقف المشروعات الاستثمارية الجارية على أرض بعض المحافظات.

وعرض النواب على الوزيرة عدد من الشكاوي والمشكلات في دوائرهم، والتي تهم المواطنين، من بينها ضخ دماء جديدة من القيادات المحلية، والتقنين على أراضي أملاك الدولة، وإزالة بعض تراكمات المخلفات.

متابعة مستمرة لمستوى القيادات المحلية

وأكدت الوزيرة حرصها على المتابعة المستمرة لمستوى القيادات المحلية والاستجابة لأي شكاوي من المواطنين، فيما يخص أي تقصر في أداء العمل وتعيين قيادات في المراكز والمدن بالمحافظات من خارجها تعزيزاً لمبدأ الشفافية، كما أشارت إلى الانتهاء من ملف الأحوزة العمرانية في جميع المحافظات مطلع العام المقبل، حيث شهدت الشهور الماضية الانتهاء من نسبة كبيرة في هذا الملف.

وشددت وزيرة التنمية المحلية علي أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التنسيق والتعاون بين الوزارة واللجان النوعية المختلفة بمجلس النواب، لخدمة المواطن وتنفيذ رؤية القيادة السياسية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء ودور الوزارة في برنامج عمل الحكومة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق