أبرزها الطب والهندسة.. تعاون بين جامعتي الإسكندرية وكيوشو اليابانية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها الطب والهندسة.. تعاون بين جامعتي الإسكندرية وكيوشو اليابانية, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:46 مساءً

استقبلت جامعة الإسكندرية وفدًا من جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات العلمية، أبرزها الطب والهندسة، وترأس الوفد الياباني البروفيسور أكاشي كويشي، أستاذ الطب الداخلي وعميد كلية الطب بجامعة كيوشو.

جاء هذا اللقاء في إطار حرص جامعة الإسكندرية على تعزيز العلاقات الأكاديمية مع الجامعات العالمية، واستقبل الوفد الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

محاور التعاون بين جامعتي الإسكندرية وكيوشو اليابانية

وشهد اللقاء بحث التعاون في مجالات متعددة مثل الطب، الهندسة، علوم الحاسب والبيانات، والصيدلة، وقدم نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث عرضا عن تاريخ جامعة الإسكندرية وأهدافها الاستراتيجية، بالإضافة إلى استعراض مشاريعها الممولة وعلاقاتها مع جهات التمويل المختلفة، كما أشار القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب إلى رغبة الجامعة في توسيع التعاون مع الجامعات اليابانية في المجالات العلمية المتطورة.

تعزيز العلاقات الدولية

فيما أشار الدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، إلى العلاقات القوية التي تربط الجامعة بالعديد من الجامعات اليابانية، وأكد على أهمية تبادل الأساتذة والطلاب لتعزيز التعاون الأكاديمي، كما استعرضت الدكتورة بشرى سالم التصنيف العالمي لجامعة الإسكندرية وأهمية رفع مستوى النشر العلمي.

إشادة بالتعاون بين جامعتي الإسكندرية وكيوشو اليابانية

وأشاد الوفد الياباني بتجربة جامعة الإسكندرية في استقطاب جامعات عالمية، مشيرين إلى أن هذا التعاون يعزز من مكانة الجامعة على المستوى الدولي، وجرى خلال اللقاء الاتفاق على بحث سبل التعاون المستقبلي في مجالات الطب والهندسة إلى جانب مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق