الوجه الآخر ليحيي السنوار.. كاتب وأديب ومترجم وصاحب «الشوك والقرنفل»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الوجه الآخر ليحيي السنوار.. كاتب وأديب ومترجم وصاحب «الشوك والقرنفل», اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 08:23 مساءً

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية اغتيال يحيي السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في عملية عسكرية غير مخطط لها، نفذتها قوة من سلاح المدرعات الإسرائيلية، بالمصادفة.

يحيي السنوار المعتقل الذي يعشق الرياضة

قضى يحيي السنوار 23 عامًا في سجون الاحتلال ووصفه مرافقوه في سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال هذه الفترة الطويلة التي تتجاوز ثلث عمره، أنه كان شخصية هادئة، حسبما ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وكان السنوار في سجون الاحتلال يمارس الألعاب الرياضية خاصة «التنس» التي احترفها، وتعلم اللغة العبرية من الأسرى الذين كانوا يتقنونها، ويقرأ كثيرًا ويشاهد القنوات الإسرائيلية.

السنوار ترجم 4 كتب سياسية إسرائيلية ورواية وحيدة

والسنوار قبل أن يكون زعيمًا سياسيًا وقائدًا للمقاومة في غزة فإنه كان مترجمًا محترفًا للغة العبرية، وترجم 4 كتب عن السياسية الإسرائيلية نظرًا لإجادته للعبرية وقراءته للمشهد السياسي في إسرائيل.

وعام 2004 كتب أثناء وجوده في معتقل بئر سبع الإسرائيلي رواية وحيدة تتكون من 30 فصلا عن النضال الفلسطيني منذ عام 1967 اسمها «الشوك والقرنفل»، وكتب فيها تعريفه لنفسه في البداية.

السنوار تأخر في الزواج بسبب اعتقاله 

وتأخر زواج السنوار كثيرًا بسبب أنشطته العسكرية واعتقاله لأكثر من 20 عامًا، حيث تزوج بعد إطلاق سراحه في عام 2011، من سمر محمد أبو زمر صالحة والتي ترجع أصولها إلى عائلة «أبو زمر» الغزاوية المعروفة بالنضال ضد الاحتلال الإسرائيلي وهي حاصلة على درجة الماجستير في تخصص أصول الدين من الجامعة الإسلامية بغزة وأصغر منه بـ18 عامًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق