تفاصيل جديدة في اغتيال يحيى السنوار.. ماقصة مسدس ضابط إسرائيلي؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل جديدة في اغتيال يحيى السنوار.. ماقصة مسدس ضابط إسرائيلي؟, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 05:40 صباحاً

مقتنيات عديدة وجدها جيش الاحتلال الإسرائيلي مع زعيم حماس يحيى السنوار بعد اغتياله داخل منزل بقطاع غزة، من بينها، مسدس صغير قيل إنه يعود لضابط إسرائيلي قتل في غزة قبل نحو 6 أعوام، فما قصته؟

القناة 14 الإسرائيلية، قالت إنه عثر على مسدس مع جثة يحيى السنوار في غزة، وهو يعود لضابط إسرائيلي، قتل في عملية للقوات الإسرائيلية الخاصة في خان يونس جنوبي غزة عام 2018.

الضابط كان يقوم بدور سري في غزة

وكان الضابط الإسرائيلي الذي يعمل في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية، يقوم بدور سري في قطاع غزة، ولأكثر من 3 سنوات بعد مقتله، تحفظ إسرائيل على نشر صورته ومكان دفنه وأي معلومات عنه إلا عام 2022.

وأعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في مسدس عثر عليه بحوزة «السنوار»، يعود لضابط إسرائيلي.

وحصل «السنوار» على المسدس، حين كانت وحدة العمليات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحاول الدخول إلى منطقة خان يونس جنوبي القطاع عام 2018، وتم إيقافهم من قِبل عناصر حماس للتحقيق معهم، وبعد أن وصل العديد من عناصر حماس إلى مكان الحادث، دارت اشتباكات بين القوة الإسرائيلية وعناصر حماس، قُتل خلالها الضابط الإسرائيلي.

مشاهد تزعم لحظة اغتيال يحيى السنوار

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاهد الأولى التي تُوثق لحظة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وزعيمها يحيى السنوار، أثناء مواجهة ميدانية بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية، في مبنى بحي تل السلطان في قطاع غزة.

وقال دانيال هاجاري، المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك، عملوا منذ أشهر على الحصول على معلومات استخباراتية من أجل القضاء على يحيى السنوار، مضيفًا أنه اختبأ في منطقة حاصرتها القوات الإسرائيلية لفترة طويلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق