اللغة مقابل الحب.. «شريف» يتطوع لتعليم أطفال قرية تونس «الإنجليزية» مجانا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اللغة مقابل الحب.. «شريف» يتطوع لتعليم أطفال قرية تونس «الإنجليزية» مجانا, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:12 مساءً

في منزل ريفي بسيط يطل على بحيرة قارون، وتحيطه الأشجار وتزينه الزهور من كل جوانبه، يجلس شريف أنيس بين عشرات الأطفال من مراحل عمرية مختلفة، يُعلّمهم الأرقام، وحفظ حروف الإنجليزية، ونُطق الكلمات وتكوين الجمل، بعدما ترك صخب العاصمة القاهرة، ليقيم وسط الخضرة والطبيعة في قرية تونس السياحية بمحافظة الفيوم.

a15454a668.jpg

«اللغة» مقابل «الحب»، هكذا كان شعار «المهندس شريف» الذي ترك أسرته وحياته وعمله في البترول لتعليم أبناء وبنات القرية دون مقابل، إذ كانت البداية ملاحظة «مستر شريف»، كما يناديه الجميع بالقرية، عدم قدرة أهالي القرية والأطفال وصانعي الخزف على التواصل مع الأجانب الذين يتوافدون على القرية يوميًا، ليقرر أن يبدأ فى تعليم الجميع اللغة الإنجليزية دون مقابل، وتوافد عليه الكثيرون، حتى أصبح لديه نحو 138 طالبًا وطالبة.

e86e3d84a2.jpg

تعلم الإنجليزية للتواصل الإنسانية

روى «شريف» لـ«الوطن» أن قرية تونس السياحية بمحافظة الفيوم، يتوافد عليها آلاف الأجانب، ولكن التواصل بينهم وبين الأهالي كان منعدمًا بسبب فرق اللغة، فقرر مساعدة الجميع على تعلم اللغة الإنجليزية من أجل التواصل الإنساني مع الزوار، وليس فقط من أجل البيع والشراء.

80cef0ac12.jpg

الفتيات أكثر التزامًا من الشباب

وأضاف «شريف» أنّ الفتيات يلتزمن بالتعلم أكثر من البنين، موضحًا أنّ هناك اختلافًا في أعمار ومهن الذين تعلموا معه، فمنهم عاملون في فنادق، وآخرون في ورش فخار، حتى سائقو التكاتك، لكن كل شخص يتعلم بالقدر الذي يراه مناسبًا له.

375b9a97de.jpg

التعليم وفقًا للعمل

يبدأ «مستر شريف» مع كل شخص وفقًا لعمله، فالعاملون في الفخار والخزف يبدأ معهم بتعلم الأرقام وعبارات الترحيب، ليتمكنوا من التواصل مع الزبائن من السياح، وكذلك سائقو التكاتك، أمّا العاملون بالفنادق فيهتم بتعليمهم عبارات الترحيب، وبعض الجمل التي تمكنهم من مناقشة السائح.

حب الناس أهم من المقابل المادي

شعر المعلم الشاب برغبة في أن يكون واحدًا من أهالي القرية، لدرجة أنّه تعلَّم لهجتهم الريفية، وأصبح يأكل مثلهم ويتعامل بنفس تعاملهم، وبالنسبة له حب الناس أهم من أي مقابل مادي، ما جعله لا يلتفت لانتقادات أقاربه وأصدقائه، الذين اتهموه بالجنون حينما ترك القاهرة والبيزنس وأقام في قرية تونس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق