استشاري أطفال: أول 3 دقائق بعد ولادة الجنين أهم مرحلة في عمره

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استشاري أطفال: أول 3 دقائق بعد ولادة الجنين أهم مرحلة في عمره, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:06 صباحاً

أكد الدكتور علاء المسلمي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن مبادرة «الألف يوم الذهبية» بدأت منذ 5 أيام، وهي مهمة لتحسين مستوى الصحة والمعيشة للمواطن المصري، منوهًا بأنه هناك مبادرة «رحلة حمل» تهدف للاهتمام بصحة الأم قبل الحمل، وتوجيه التعليمات للتأكد من حالتها الصحية ومتابعة الجنين داخل الرحم حتى الولادة.

تدريب شباب أطباء أمراض النساء والولادة

وأوضح «المسلمي»، خلال حواره مع الإعلاميتين يارا مجدي ولمياء حمدين، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه تم تدريب شباب الأطباء في أمراض النساء والولادة على كيفية التعامل مع الأم في أول شهور الحمل حتى الولادة الآمنة لتتم تحت إشراف طبي لإنجاب طفل في صحة كاملة، مؤكدًا أن التوعية الصحية الآن بشأن صحة الأم كثيرة من خلال التليفزيون والميديا.

 

وأضاف: «طبيب النساء والولادة بعد التدريب الذي يحصل عليه، يكون لديه فكرة شأن تسمم حمل وارتفاع ضغط الدم والسكر لدى الأم وتأثير ذلك على صحة الجنين».

الطفل لا يتحمل نقص الأكسجين

وتابع: «أول 3 دقائق بعد الولادة أهم مرحلة في عمر الطفل وبتفرق.. لو مكانتش صح هيحصل مشكلة بالمخ، لأن المخ لا يتحمل نقص الأكسجين أكثر من 3 قائق، وأول بكاء للطفل بعد الولادة يطمئن الأطباء، وفي حال إساءة التصرف في أول 3 قائق يؤدي لحدوث شلل كلي للطفل».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق