السر وراء انتشار الإصابة بمرض السكري.. «خلي بالك من نوعية أكلك»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السر وراء انتشار الإصابة بمرض السكري.. «خلي بالك من نوعية أكلك», اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 05:26 مساءً

مرض السكري من الأمراض التي تزداد خطورتها في السنوات الأخيرة، لا سيما بعد أن أصبح يهدد عددا كبيرا من الأطفال والمراهقين، ووصل عدد المصابين به من مختلف الفئات على مستوى العالم، 600 مليون شخص حتى عام 2017 بحسب إحصائيات الأمم المتحدة؛ وترجع أغلب أسباب الإصابة بالداء هي أخطاء النظام الغذائي. 

كثرة المصابين بالسمنة

السر وراء انتشار وكثرة الإصابة بمرض السكري في الوقت الحالي، كشفته الدكتورة سلوى صديق، رئيس وحدة الغدد الصماء والسكر في كلية الطب جامعة عين شمس، قائلة: «المرض منتشر بكثرة الفترة الحالية بسبب كثرة المصابين بالسمنة وقلة النشاط البدني وتناول الأغذية غير الصحية».

خطر الإصابة بمرض السكري

وشددت «صديق»، خلال لقاء ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، على أن الأسباب السابقة تسبب خطورة الإصابة بمرض السكري بشكل سريع، موضحة أن مرض السكري يأتي لعائلات معينة لهم نفس العامل المشترك هو نظام الحياة الواحد ومشاركة نفس نوعية الأكل.

العامل الوراثي في الإصابة بمرض السكري

العامل الوراثي «أساسي» بشكل كبير في الإصابة بمرض السكري، إلا أن العامل الوراثي مع أسلوب الحياة غير الصحي ينشر السكري بين الأشخاص، لا سيما أن هناك بعض الأشخاص لديهم استعداد جيني للإصابة بمرض السكري لكنهم لا يصابون بهذا المرض بسبب نظام وأسلوب حياة صحي، بحسب الدكتورة سلوى صديق. 

 

ونصحت باتخاذ نظام غذائي خاص بالنسبة للشخص الذي لديه استعداد وراثي لمرض السكري «ممكن ألا يصاب بمرض السكري إذا اتبع النصائح الخاصة بمرحلة ما قبل الإصابة بالسكري».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق