أوباما يهاجم المرشح الجمهوري ترامب: محتال يفتقر إلى اللياقة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوباما يهاجم المرشح الجمهوري ترامب: محتال يفتقر إلى اللياقة, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 09:24 مساءً

شن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما هجومًا لاذعًا على المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، مشككًا في كفاءته لقيادة البلاد، ووصف أوباما ترامب بأنه محتال ويفتقر إلى اللياقة العقلية اللازمة لرئاسة الولايات المتحدة، وفقًا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست.

أوباما يهاجم ترامب

ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في 5 نوفمبر المقبل، خاطب أوباما حشدًا من نحو 7000 شخص في جامعة أريزونا، في إطار جولة انتخابية تستمر ستة أيام وتشمل 5 ولايات حاسمة، لدعم مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

واعتبرت الصحيفة أن هذا يعكس الدور المتزايد لأوباما في دعم نائبة الرئيس كامالا هاريس، حيث انتقل من الدعم خلف الكواليس إلى الظهور العلني والصريح.

في تصريحاته، تبنى أوباما نبرة حادة، مستفيدًا من شعبيته وخبرته السياسية، ودعا الديمقراطيين إلى تبني مواقف ناقدة تجاه ترامب.

وسخر أوباما من سلوك ترامب خلال لقاء مفتوح الأسبوع الماضي، حيث تمايل على أنغام الموسيقى لأكثر من نصف ساعة، مشيرًا إلى أنه «سيتملكك القلق إذا تصرف جدك بهذا الشكل.. لا نحتاج لرؤية نسخة من ترامب الأكبر سنًا والأكثر جنونًا».

ترامب: هجوم أوباما شخصيا

هجوم أوباما على ترامب ليس الأول من نوعه، ففي أغسطس الماضي، هاجمه أيضا، ووقتها علق المرشح الجمهوري قائلا إن هجوم أوباما علي خلال المؤتمر الديمقراطي كان شخصياً

يشار أن الولايات المتحدة تعيش حالة من الانقسام الحاد بين الجمهوريين والديمقراطيين، بسبب العديد من الملفات منها الهجرة غير الشرعية، والتضخم، وارتفاع نسب البطالة والغلاء، بالإضافة إلى القضايا الاجتماعية كالإجهاض وغيرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق