جيش الاحتلال ينشر صورا لنفق عاش فيه يحيى السنوار قبل ساعات من طوفان الأقصى

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال ينشر صورا لنفق عاش فيه يحيى السنوار قبل ساعات من طوفان الأقصى, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:13 مساءً

منذ أكثر من عام، ويزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قائد حركة حماس يحيى السنوار يعيش في بزخ وفي أحد الأنفاق الفاخرة المجهزة على أعلى استعداد مع أسرته ومحاط بالمحتجزين الإسرائيليين ويحمل معه حقيبة متفجرات في حالة وصول جنود الاحتلال اليه، إلا أن اليوم المتحدث باسم جيش الاحتلال نشر عددا من الصور من النفق الذي يزعم أن السنوار عاش فيه قبل ساعات من إعطائه إشارة البدء لتنفيذ عملية طوفان الأقصي .. فكيف كان؟

النفق الذي عاش فيه يحيى السنوار

وفي مقطع الفيديو الذي نشره جيش الاحتلال للنفق الذي عاش فيه السنوار، فقد كان يتواجد تحت مدينة خان يونس، وتظهر الصور مكان ضيق بسيط، به أكثر من سرير بأحجام محتلفة وأريكة عربية مفروشة بشكل بسيط للغاية.

تواجد داخل النفق عدة مراوح بسيطة، وكراسي بلاستيكية، وشاشة تلفاز، ربما لعرض القنوات العبرية ومتابعتها كما كان يحب السنوار أن يفعل دومًا.

وظهر في مقطع الفيديو السنوار وهو برفقة زوجته ووالديه، وهما يتحركان ذهابًا وإيابًا لحمل الأغراض المنزلية وتجهيز النفق.

يحيى السنوار مع أسرته

وعلى الرغم من أن الصور التي نشرها جيش الاحتلال تظهر مدى بساطة وتواضع المكان الذي تواجد فيه يحيى السنوار مع أسرته، إلا أن المتحدث باسم جيش الاحتلال قال نصًا: «إن السنوار بني قلعة تحت منزله في خان يونس».

وأضاف أن مكان يحيى السنوار كان مجهزا بكل ما يحتاجه من «التلفاز والطعام والأرائك ووسائل الاتصال والتحكم، موضحًا أنه تم التأكد من أن هذا هو مكان تواجد السنوار من خلال اكتشاف وجود حمضه النووي في المكان».

وأكد أن جيش الاحتلال بذل الكثير من الجهد للوصول إلى يحيى السنوار فوق الأرض وتحتها، حتى تم الوصول اليه يوم الخميس الماضي.

يأتي هذا في الوقت الذي أقر فيه مسئولون عسكريون إسرائيليون، أن استشهاد السنوار كان بمحض الصدفة البحتة، حيث اشتبك مع جنود الاحتلال، الذين واجهوه بالرصاص وقذائف الدبابات، والتأكد من استشهاده باستخدام طائرة دارون، وأنه تم الكشف عن جثمانه خلال تمشيط روتيني للمنقطة التي حدث فيها الاشتباك بمنطقة تل السلطان في رفح الفلسطينية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق