دعاء بعد صلاة الفجر للرزق والفرج.. ورد عن النبي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دعاء بعد صلاة الفجر للرزق والفرج.. ورد عن النبي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:34 صباحاً

يعد الدعاء من العبادات المستحبة التي يقوم بها المسلم خاصة في وقت الفجر، وبعد الصلاة، حيث الهدوء والخشوع، ويأتي دعاء بعد صلاة الفجر للرزق والفرج بمثابة طوق النجاة والسبيل لتحقيق الأمنيات وقضاء الحوائج والفرج والرزق.

دعاء بعد صلاة الفجر للرزق

وحول دعاء بعد صلاة الفجر للرزق والفرج أوضحت دار الإفتاء عبر موقعها الإلكتروني، أنه لا توجد صيغة ثابتة للدعاء، وإنما يدعو المسلم بما يريد ويطلب.. ومن الأدعية التي وردت عن النبي للدعاء بالزرق هي:

كان الرسول يستعيذ بالله من الكفر والفقر ومن عذاب القبر.

وكان يقول: اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم، ويأمر بذلك. 

اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.

اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، اللهم إنّي أسألك أن ترزقني رزقًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.

اللهم ارزقني من فضلك وسعتك وكرمك يا أكرم الأكرمين، اللهم إنّي أسألك أن توسع لي في رزقي، اللهم اكفني بحلالك وعطائك، وأغنني عن خلقك، اللهم إنّك كريم قدير فقدر لي الرزق الكثير وأكرمني بعطائك يا رب العالمين.

دعاء بعد صلاة الفجر للفرج

اللهم إنك قلت ادعوني استجب لكم؛ اللهم إني أدعوك وأرجوك أن ترزقني من خيرك بخيرك الذي لا يملكه غيرك، اللهم ارزقني وبارك لي فيما رزقتني يا رزاق يا كريم.

اللهم إني أصبحت منك في عافية، وستر، وفضل، فتمم لي فضلك بتفريج همي، وتنفيس كربتي، اللهم فرج همي وغمي، واشرح صدري يا رحمن يا رحيم، اللهم إنك عليم بحالي غني عن سؤالي.

اللهم لا تدع الهموم تثقل كاهلي وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم اجعل الفرج قريبًا، وبشرني به يا رب العالمين. 

اللهم يا من أجبت نوح إذ دعاك، وكشفت الضر عن أيوب إذ ناداك، اللهم اكشف عني الهم والغم وابعد عني الحزن واليأس، اللهم فرّج همي وأدخل الفرح والسرور إلى قلبي.

اللهم يا من كشفت الضرّ عن أيوب، ورددت يوسف بعد غياب إلى يعقوب، فرّج همي وغمي، وعجل لي في الفرج؛ فإنك عليمٌ بحالي غني عن سؤالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق