ذكرى وفاة نعيمة الصغير.. قصة حادث مؤلم غيّر مسار حياتها

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ذكرى وفاة نعيمة الصغير.. قصة حادث مؤلم غيّر مسار حياتها, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 07:34 صباحاً

نعيمة الصغير تعد واحدة من أبرز الممثلات اللاتي لهن طلة خاصة ومميزة سواء على شاشة السينما أو التليفزيون، صاحبة جسد ضخم وصوت قوي ذو نبرات حادة، بمواصفاتها هذه ارتبط بها الجمهور الذي نجح في تمييزها بسهولة والتعرف عليها للدرجة التي جعلتها فنانة ذات صيت واسع مهما كان دورها صغيرًا وثانويًا بالمقارنة بأخريات.

رصيدها الفني يقترب من 200 عمل، كان وقوفها أمام الزعيم عادل إمام نصيب الأسد، حيث شاركته فيما يقرب من 10 أعمال أبرزها «غاوي مشاكل، ممنوع في ليلة الدخلة، رمضان فوق البركان، كراكون في الشارع، المشبوه، حب في الزنزانة، خلي بالك من عقلك».

نعيمة الصغير التي انتهت مسيرتها الفنية مع وفاتها في 20 أكتوبر عام 1991، كان أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم اليتيمتين مع فاتن حمامة وثريا حلمي ومن إخراج حسن الإمام عام 1948، ظهرت خلالها كمطربة وتأديتها أغنية «طب وأنا مالي».

63a9689866.jpg

40 سنة فن

واختفت نحو 12 عامًا قبل أن تعود مرة أخرى للسينما عام 1960 من خلال فيلم عنتر يغزو الصحراء، وتغيب 5 سنوات أخرى لتعوم مع فيلم هي والرجال عام 1965، خلال كل هذه السنوات التي اختفت فيها عن الأنظار، عادت لموطنها الأصلي بمحافظة الإسكندرية وكانت تشارك زوجها محمد الصغير في كثير من الحفلات والمسرحيات.

39062d5445.jpg

وكانت نعيمة الصغير، حسب ما حكت في لقاء تليفزيوني نادر مع نجوى إبراهيم، أن اسمها الحقيقي نعيمة عبدالمجيد عبدالجواد، وحظيت بلقب الصغير نسبة إلى زوجها الراحل، وأشارت إلى أن بدايتها لم تكن من خلال التمثيل ولكن باعتبارها مونولوجست.

2baff638d9.jpg

وأوضحت نعيمة الصغير خلال اللقاء، أن أغنيتها الوحيدة في السينما «طب وأنا مالي» التي قامت بتأديتها في فيلم اليتمتين قبل نهاية الأربعينيات من القرن الماضي، وكانت آخر عهدها مع الأغاني، وبعد سنوات اتجهت للتمثيل.

وخلال السنوات التي اختفت فيها وحسب ما نقلت الصحافة وقتها، تعرضت نعيمة الصغير لحادث مؤلم على يد إحدى السيدات العاملات معها بالفرقة، حيث وضعت لها مادة سامة داخل كوب من الشاي، الأمر الذي تسبب في تدهور حالتها الصحية ونجت من الموت بأعجوبة ولكن الثمن الذي دفعته جراء تناولها هذا الكوب هو صوتها.

53078d8af3.jpgfa6c5e843c.jpg

صوت مميز

استغرقت وقتًا طويلًا حتى تسترد «بحّة» صوتها مرة أخرى ولكن بطريقة مختلفة، حيث اختفت نعومته للأبد ليصبح خشنًا جهورًا، ويشاء القدر أن تتحول النقمة إلى نعمة وتصبح نعيمة الصغير بهذا الصوت الجديد فنانة استثنائية يعرفها الجمهور ويميزها دون غيرها، وأهلها لأن تلعب أدوار الشر والمكر وكذلك الكوميديا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق