تشكيل هيئة جديدة للجنة المرأة بمجلس كنائس مصر

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تشكيل هيئة جديدة للجنة المرأة بمجلس كنائس مصر, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:46 مساءً

اجتمعت لجنة المرأة بمجلس كنائس مصر، في نادي الراعي الصالح للروم الأرثوذكس H.O.C بمصر الجديدة، بحضور الأمين العام للمجلس القس يشوع بخيت، والأرشمندريت الدكتور ذمسكينوس الأزرعي الأمين المشارك عن كنيسة الروم الأرثوذكس، والأب فايز نادي من لجنة الكهنة والرعاة، وذلك لتشكيل هيئة جديدة للجنة المرأة.

وخلال الاجتماع، جرى اختيار روزت جورج شاكر رئيسةً، ولوريس عوض نائبًا للرئيس، ونورا إدوارد سكرتيرةً، والدكتورة لورا بترا أمينةً للصندوق.

اجتماع لجنة المرأة بمجلس كنائس مصر

وقدَّم الآباء وأعضاء اللجنة الشكر للرئيسة السابقة فيفيان قسطندى ظريفة ولكل من ساعدها في الخدمة خلال فترة الخدمة، وتمت الإشادة بروح التعاون والعطاء التي ميَّزت عملهم، حيث قدَّموا وقتهم وجهدهم تطوعًا من أجل الكنيسة الواحدة، متطلعين إلى مزيد من العمل المثمر في المستقبل.

وصرح مايكل فيكتور، رئيس لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر، في بيان له، بأن اجتماع لجنة المرأة تميَّز بروح المحبة التي جمعت جميع الأعضاء الممثلين للكنائس المصرية المختلفة المشاركة في المجلس (الكنيسة القبطية، والإنجيلية، والكاثوليكية، والروم الأرثوذكس، والأسقفية).

دور لجنة المرأة بمجلس كنائس مصر

وأوضح أن لجنة المرأة منذ تأسيس المجلس في فبراير 2013 قدَّمت العديد من الخدمات التوعوية والتعليمية، وشاركت في معارض دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما عملت في برامج محو الأمية، وكرمت العديد من قصص النجاح، ليس للمرأة فحسب، بل للأسرة بشكل عام.

وأضاف رئيس لجنة الإعلام أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفًا للجهود في إطار حرص المجلس على توسيع نطاق الخدمة والانتشار على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن لجنة المرأة ستنظم العديد من الأنشطة الإنسانية، بما في ذلك زيارات افتقاد المرضى ودعم الأسر المحتاجة، إيمانًا برسالتها في نشر المحبة والخدمة المسيحية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق