تسريب وثائق رد إسرائيل على إيران.. تحقيق أمريكي ولغز بايدن ونتنياهو

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تسريب وثائق رد إسرائيل على إيران.. تحقيق أمريكي ولغز بايدن ونتنياهو, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 08:15 مساءً

بدأت الولايات المتحدة تحقيقًا في تسريب وثائق استخباراتية سرية تحتوي على تقييم لشكل رد إسرائيل على إيران فخلال ساعات انتشرت الوثائق الخاصة بالبنتاجون الأمريكي، على موقع التواصل الاجتماعي إكس «تويتر سابقا» وعبر قنوات التليجرام، ما أثار قلقًا بشأن خرق أمني كبير محتمل قد يؤثر على الهجوم المتوقع.

رد إسرائيل على إيران

وبحسب الوثائق التي كشفت عن رد إسرائيل على إيران وتتضمن الأنشطة العسكرية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قواعده، ونقل موقع «أكسيوس» عن مسؤول أمريكي، فإن التسريب مقلق للغاية، إلا أنه لا يُعتقد أن يؤثر على الخطط العملياتية لإسرائيل ضد إيران.

239dc6ff74.jpg

وأكد مسؤول إسرائيلي رفيع أن المؤسسة الدفاعية التابعة للاحتلال الإسرائيلي على علم بالتسريب وتتعامل معه بجدية.

رغم أن الوثائق المسربة تتحدث عن استعدادات جيش الاحتلال للهجوم على إيران، إلا أنها لا تحتوي على تفاصيل حساسة أو أهداف محددة، بل تركز على التحضيرات العامة للقوات الجوية الإسرائيلية، وهي معلومات قد تكون معروفة للكثيرين.

هل تم تسريب تلك الوثائق عمدا؟

عقب تسريب وثائق رد إسرائيل على إيران والتي يفترض أنها سرية للغاية وتابعة للبنتاجون، رفضت إدارة البيت الأبيض أو البنتاجون التعليق على الحادث لكنها لم تنفيه أيضا.

5b7eac15eb.jpg

موقع أكسيوس الأمريكي تساءل حول ما إذا كان هذا التسريب قد تم عمدًا، خاصة في ظل التوترات بين إدارة بايدن وحكومة نتنياهو لأن العلاقات بين واشنطن وتل أبيب متوترة، ونتنياهو لديه خلافات عديدة مع الرئيس الأمريكي أكثر من أي رئيس سابق.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة مزيدًا من التطورات، خاصة في ظل إصرار دولة الاحتلال الإسرائيلي بالهجوم على إيران بسبب الهجوم الذي وقع في بداية شهر أكتوبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق