عبد الرحيم علي: إيران اتخذت قرار طوفان الأقصى.. ودربت على التنفيذ

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبد الرحيم علي: إيران اتخذت قرار طوفان الأقصى.. ودربت على التنفيذ, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 07:48 مساءً

قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي بعدما اغتال صالح العاروري والسفارة الإيرانية في سوريا في أعقاب أحداث طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، بدأ يتفرغ لتدمير البنية التحتية العسكرية الخاصة بحماس.

إيران تنفذ نموذج محاكاة لطوفان الأقصى 

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنّ إيران الطرف الذي اتخذ قرار تنفيذ عملية طوفان الأقصى، كما أنها عملت نموذج المحاكاة، ودربت على التنفيذ، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعرف هذه المعلومات بالحرف.

وتابع رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: قبل فترة من أحداث طوفان الأقصى، وفي اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي، سُئل نتنياهو عن مدى اطمئنانه لما يحدث في غزة، فأجاب بأنه يتمنى أن يخطئوا الخطأ الأكبر، مشيرا إلى اعتقاده أنهم سيفعلون ذلك.. وما قاله نتنياهو حدث.

إيران تلف حبل الإعدام على رقبة تل أبيب

وواصل: ليس هذا فحسب، ولكن، عندما سُئل نتنياهو عن الخطوة المقبلة لحزب الله، أجاب بأن الحزب سوف ينضم لمعادلة الصراع، متمنيا أن يفعل سريعا، وقال إنه يريد حدثا يمنحه الشرعية الدولية والداخلية حتى يطلب منه الشعب الإسرائيلي أن يحارب ليثأر له، وأن يقول العالمُ إن إسرائيل على محك، وقال أيضا إن إيران تلف حبل الإعدام على رقبة تل أبيب، و«لكن نحن لن نذبح كالحمير».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق