أسرت قلوب جمهور «الموسيقى العربية».. لماذا أرهقت «يا مسافر وحدك» عبد الوهاب؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسرت قلوب جمهور «الموسيقى العربية».. لماذا أرهقت «يا مسافر وحدك» عبد الوهاب؟, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:47 مساءً

على خشبة مسرح النافورة خلال فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، كانت نجوم الزمن الجميل حاضرة بأغانيهم الممتعة في الحفلات المختلفة، ومن بينها أغاني الفنان محمد عبد الوهاب، التي قدمها المطرب محمد محسن في حفله الغنائي، واستطاع أن يخطف قلوب الجماهير بصوته الرائع.

وقدّم المطرب محمد محسن عدة أغاني للموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب خلال حفله بمهرجان الموسيقى، منها أغنية «يا مسافر وحدك»، التي كانت لها رحلة طويلة مع «عبد الوهاب» لدرجة أنه وصفها بـ«أرهقتني»، قائلًا: «الأغنية متطورة جدًا وصعبة جدًا وأرهقتني كثيرًا».

حكاية أغنية يا مسافر وحدك 

أغنية «يا مسافر وحدك» من أهم الأغاني التي شدا بها النجم وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب في بداية الأربعينيات، وهي من كلمات الشاعر حسين السيد، تم تقديمها أيضًا في فيلمه الشهير «ممنوع الحب» الذي أخرجه محمد كريم.

حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا في فترة «الزمن الجميل»، ورغم ذلك، بذل «عبد الوهاب» مجهودًا كبيرًا عند غنائها، فقد أشار إلى أن «هذه الأغنية كانت مختلفة ومتطورة لدرجة أنني أدخلت فيها الصاجات النحاسية»، مضيفًا: «صورناها في طريق زراعي بين القاهرة والإسكندرية، وكان يتحتم عليّ الاستيقاظ مبكرًا حتى نلحق طلعة الشمس حسبما كان يريد مخرج الفيلم محمد كريم، كما كان يجب علينا غلق الطريق ومنع السيارات من المارة حتى نتمكن من التصوير».

مهرجان الموسيقى العربية 

وقدّم محمد محسن العديد من الأغاني خلال حفله بمهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية على خشبة مسرح النافورة، منها أغنية «وخايف أقول اللي بقلبي» وأغنية «راح توحشيني» لمحمد فوزي، كما قدم عددًا من أغانيه الخاصة، ومنها «في قلبي مكان» و«البحر بيضحك ليه».  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق