عبدالرحيم علي: سياسيون كبار وقادة أحزاب معارضة وقعوا في «فخ الإخوان»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبدالرحيم علي: سياسيون كبار وقادة أحزاب معارضة وقعوا في «فخ الإخوان», اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 10:11 مساءً

تحدث الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، عن تحالف اليسار والإخوان إبان أحداث يناير 2011، مؤكدًا أنه كان شاهدا على تحالف الجانبين، إذ وقع سياسيون كبار وقادة أحزاب معارضة في فخ الإخوان في أحد الفنادق بالقاهرة، لافتًا إلى أنّ أحد قادة اليسار وقف في ميدان التحرير وقال إن «تروتسكي والإسلاميين يد واحدة».

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري: «هذا الشخص تحالف مع الإخوان، كما أن سياسيا آخر تحالف معهم وشارك في انتخابات 2011 وانضم إلى قائمتهم وحصل على 3 مقاعد بينما حصل الإخوان على 68%، بما يزيد عن 300 مقعد».

وتابع رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أنّ مارين لوبان، زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، حصلت على الأغلبية في الانتخابات الفرنسية عندها قرر ميلونشون قائد اليسار وعناصر الوسط ويسار الوسط عمل تحالف مع حزب ماكرون لسد الطريق على لوبان منعا من توليتها رئاسة الحكومة.

الإخوان في فرنسا

وأكد، أن هذا التحالف تضمَّن رئيسا لأحد الأحزاب، وهذا الشخص مالك صحيفة شارل إيبدو صاحبة الرسوم المسيئة للنبي عليه الصلاة والسلام، والذين قتل بعض المتشددين صحفيين بها وأحرقوها، إلا أن الإخوان منحوا أصواتهم للشخص المالك للصحيفة وتحالف اليسار نكاية في مارين لوبان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق