إسرائيل تستهدف عزاء السنوار ومفاجأة في ملجأ نصر الله وخسائر فادحة بجيش الاحتلال

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسرائيل تستهدف عزاء السنوار ومفاجأة في ملجأ نصر الله وخسائر فادحة بجيش الاحتلال, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 11:26 مساءً

في آخر تطورات الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله خلال 24 ساعة الماضية، تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الحزب اللبناني وجيش الاحتلال، حيث يسعى الحزب جاهداً لمنع تقدم جيش الاحتلال على الأرض، وأعلن اليوم الاثنين استهدافه عدة تجمعات لجنود الاحتلال بضربات صاروخية قوية، كما زعم الاحتلال بأنه كشف عن ملجأ سري للأمين العام الراحل لحزب الله، حسن نصر الله، وفي سياق متصل حاولت إسرائيل استهداف عزاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، في لبنان.

حزب الله يتسبب في خسائر فادحة بصفوف الاحتلال

وأكد حزب الله عن إصابة جنود إسرائيليين في تجمعين عسكريين في مستوطنتي شوميرا وزرعيت برشقة صاروخية، وذلك للمرة الثانية، وتواصلت الاشتباكات بين الطرفين، حيث صرح مسؤولون بارزون من حزب الله عن قصف تحركات الجنود بالقرب من بلدة كفركلا بقذائف المدفعية.

وأعلن حزب الله في سلسلة من البيانات، أنه نفذ أربع ضربات صاروخية متتالية استهدفت جنودًا إسرائيليين بالقرب من بلدة مركبا، جاءت هذه الضربات أثناء محاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي إجلاء الجرحى والقتلى من صفوفه، كما أكد الحزب أنه استهدف تحركات الجنود بقذائف المدفعية. 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 23 جنديًا خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة ولبنان.

استهداف عزاء السنوار

وأفادت «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وسائل إعلام سورية رسمية، بوقوع انفجار سيارة في حي المزة بدمشق، تُرجح مسؤولية إسرائيل عنه، وأسفر الانفجار عن استشهاد شخصين وإصابة ثلاثة آخرين، وفقاً لما ذكره المسؤولون.

وأفادت مصادر سورية بأن انفجار سيارة وقع بالقرب من فندق مزة في منطقة دوار الشرقية بدمشق، وذلك خلال عزاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وأشارت المصادر إلى أن المركبة استهدفت محيط العزاء، وأن يكون الحادث من تدبير الاحتلال.

ومن جانب آخر، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الغارة كانت تستهدف أمين عام حركة حماس، زياد النخالة، وزعمت وسائل الإعلام مقتل جميع من كانوا بالسيارة.

العثور على ملجأ سري

وعلى جانب آخر، زعمت إسرائيل بأن حزب الله يخزن مئات الملايين من الدولارات بالعملات الورقية والذهب تحت مستشفى الساحل في بيروت، مدعية استخدام هذه الأموال لتمويل أنشطته، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

وادعى تقرير إسرائيلي أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يمتلك ملجأ سريًا تحت مستشفى الساحل في بيروت، تحديدًا تحت عمارة الأحمدي وعمارة سنتر الساحل، ويحتوي هذا المجمع على مئات الملايين من الدولارات بالعملات الورقية والذهب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق