فرحة مزارعي المنوفية بوفرة محصول الباذنجان في موسم الحصاد.. الكيلو بـ 6 جنيهات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرحة مزارعي المنوفية بوفرة محصول الباذنجان في موسم الحصاد.. الكيلو بـ 6 جنيهات, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:36 مساءً

عمت الفرحة والبهجة على وجوه المزارعين بمدينة تلا في محافظة المنوفية أثناء حصاد محصول الباذنجان داخل الأراضي الزراعية، الذي يعد إحدى أهم الأكلات الشعبية المنتشرة في جميع المحافظات، ويستخدم بالمحاشي وبابا غنوج وغيرها من الأكلات.

فرحة المزارعين بحصاد الباذنجان 

وقال إبراهيم البنا، أحد المزارعين، لـ«الوطن»، إنّ حصاد محصول الباذنجان أدخل البهجة والسرور إلى قلوبهم بسبب الإنتاجية العالية هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك بعد اعتدال المناخ والأرض الخصبة في محافظة المنوفية التي تجعل المحاصيل الزراعية تحقق أعلى إنتاجية وأجود الأنواع، كما أن ثمرة الباذنجان تتجدد بعد حصادها لذا يتم حصاده كل يومين.

fa4ce18ed7.jpg

سعر الباذنجان اليوم 

وأشار سعيد عامر، أحد المزارعين، لـ«الوطن»أن سعر الباذنجان اليوم من داخل الأرض 6 جنيهات فقط وبعد بيعه إلى التجار يصل في الأسواق إلى 8 جنيهات، ويوجد الكثير من الأنواع التي تتم زراعتها مثل الباذنجان الأسمر والأبيض والأحمر والذي يعرف باسم «الشبح» ويكون للمحشي أو القلي أو المخلل، والباذنجان المكبب وحجمه يكون أكبر من السابق وأكثر استخداماته في أكلة بابا غنوج.

ad1f9912b7.jpg

إنتاجية الفدان والمساحة المزروعة 

وأكد المهندس ناصر أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية في تصريحات لـ «الوطن»، على انتشار زراعة محصول الباذنجان في عدد من مدن وقرى المحافظة، إذ تبلغ المساحة المزروعة من الباذنجان 201 فدان تقريبا ويبلغ متوسط إنتاج الفدان 15.7 طن، بينما إجمالي الإنتاج يبلغ 3163 طنا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق