«القومي للسينما» يضع اللمسات الأخيرة لافتتاح معرض «بين الشاشة واللوحة» غدا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«القومي للسينما» يضع اللمسات الأخيرة لافتتاح معرض «بين الشاشة واللوحة» غدا, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:03 مساءً

يجهز المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر الاستعدادات الخاصة بافتتاح معرض الفن التشكيلي «بين الشاشة واللوحة» غداً الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً، ويقام في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، قاعة آدم حنين.

أوضح الدكتور حسين بكر في بيان أن فكرة المعرض جاءت لتسليط الضوء على العلاقة المتبادلة بين الفن التشكيلي والسينما، واستُوحِيَ عنوانه من كتاب الدكتور ماهر راضي تكريماً لمسيرته الفنية الطويلة، وكذلك من خلال كتاب "سحر الألوان: من اللوحة إلى الشاشة" لمدير التصوير الكبير سعيد شيمي. يبرز المعرض الترابط الوثيق بين الصورة على الشاشة والفن التشكيلي.

أكثر من 70 لوحة مستوحاة من مشاهد سينمائية

يضم المعرض أكثر من 70 لوحة مستوحاة من مشاهد سينمائية، إلى جانب بورتريهات لعدد من الفنانين، بالإضافة إلى عمل نحتي بالسلك من تنفيذ الفنان الكبير جلال جمعة. يستمر المعرض يومياً حتى 28 أكتوبر.

يشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين المصريين البارزين، ومنهم: أدهم لطفي، إيناس زهرة، إيمان خطاب، إنجي محمود، هيثم شريف، الدكتور بدوي مبروك، جلال جمعة، جورج بهجوري، داليا علي، رضا خليل، روماني سعيد، سعيد بدوي، الدكتورة سارة قنديل، شيماء محمود، فتحي علي، ماهر الدنيال، مروة إبراهيم، محمد علبة، مريم محمد، مصطفى صلاح، محمد دندراوي، هاني بيهمان، هاني عبد الجواد، وليد ياسين، د. أحمد بركات، ياسمين جمال، ياسمين عصمت، رانيا سيف، وهايدي محمد.

وتسلط الأعمال المشاركة في المعرض الضوء على العلاقة التفاعلية بين السينما واللوحات التشكيلية، لتقدم تجربة بصرية مبتكرة تربط بين الفنين.

fd8a54f3a2.jpg

6b7d19ed09.jpg

3d86b7c45d.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق