نائب وزيرة التضامن تتابع تنفيذ برنامج دعم قيم وممارسات المواطنة بالمنيا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب وزيرة التضامن تتابع تنفيذ برنامج دعم قيم وممارسات المواطنة بالمنيا, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:53 مساءً

استهلت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي زيارتها لمحافظة المنيا للمشاركة في عدد من الفعاليات المتعلقة ببرامج الوزارة بلقاء اللواء عماد كدواني محافظ المنيا.

برنامج لدعم وتعزيز قيم وممارسات المواطنة بالمنيا

بحث الاجتماع تعزيز التعاون بين الوزارة والمحافظة لتنفيذ برنامج دعم وتعزيز قيم وممارسات المواطنة بمحافظة المنيا الذي استهدف 44 قرية لترسيخ قيم المواطنة وتعزيز برامج الاستدامة، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني عبر تنفيذ العديد من التدخلات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لنشر قيم التسامح وقبول الآخر و تعزيز التعاون المستقبلي فى إطار تحقيق مستهدفات البرنامج.

وأعرب محافظ المنيا عن سعادته بهذه الزيارة في ظل تعزيز التعاون بين الجانبين والطرح المستقبلي للعمل في تنفيذ برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة باستهداف تحقيق نتائج وتغيير واقعي ملموس بالقرى المستهدفة وفي ظل رؤية تنموية تتفق وتوجهات الدولة في الاستثمار فيالبشر مع التأكيد على أهمية فتح حوار تفاعلي وتدعيم دور القيادات المحلية وثقافة الحوار.

واستعرضت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي التدخلات التي شهدتها المرحلة الأولى من التنفيذ التي قامت بها الوزارة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، مشيرة إلى أن البرنامج يعمل عبر محاور ثلاثة خاصة بتعزيز الحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة وتنمية الوعي والتنشئة على قيم احترام التنوع وحقوق المواطنة من خلال ممارسات اجتماعية وثقافية وتحقيق مشاركة مجتمعية فاعلة تمثل كل فئات المجتمع.

تشكيل لجنة عمل للبرنامج

من جانبه أكد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا أهمية الجهود المقدمة في هذا الملف تعزيزا للعمل التنموي من خلال الاهتمام بمحور التمكين الاقتصادي تدعمه تدخلات اجتماعية وتوعوية مع وجود مؤشرات لقياس الأثر، كذلك الاهتمام بالطفل وتنشئته، إذ يمثل الجيل الجديد الذي يجري من خلاله تغيير الثقافات والمعتقدات السلبية ودعم قيم المواطنة، مؤكدا أهمية دور القوة الناعمة الثقافية في ذلك، وضرورة ربط الأجيال الجديدة بمحور التكنولوجيا الحديثة وخلق حالة من التفاعل الإيجابي المشترك تتميز بالاستدامة.

أسفر الاجتماع عن الاتفاق على تشكيل لجنة عمل للبرنامج برئاسة محافظ المنيا وعضوية الجهات الشريكة ومؤسسات المجتمع المدني العاملة وقادة الرأي المحليين من رجال الدين.

وترأست المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعا موسعا لمؤسسات المجتمع المدني العاملة في تنفيذ برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة، بمقر مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا الجديدة.

وأكدت أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني فى العمل التنموي وإحداث حراك مجتمعي مهم، مشيرة إلى أن التعاون فى إطار مشروع المواطنة هو نموذج للمشروعات التكاملية التي تستهدف تحقيق إنجازات ملموسة، ويعد نموذجا تنمويا للشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني والدمج الاجتماعي.

واستعرض اللقاء أهم الإنجازات التي تمت خلال المرحلة الأولى ومدخلات العمل وفق الطبيعة الثقافية لكل قرية وصعوبات العمل مع طرح الرؤية لمرتكزات العمل الأساسية للمرحلة الثانية للمشروع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق