عبدالصادق: إصدار دليل لسياسة ترشيد الطاقة النظيفة بجامعة القاهرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبدالصادق: إصدار دليل لسياسة ترشيد الطاقة النظيفة بجامعة القاهرة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:32 صباحاً

أكد الدكتور محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة، تضافر الجهود لتطوير السياسات والإجراءات التي تعكس المنظور العالمي للطاقة لضمان توفير طاقة آمنة ومستدامة، في إطار احتفال جامعة القاهرة باليوم العالمي للطاقة.

وأشار عبدالصادق إلى أهمية تطوير تقنيات الطاقة النظيفة لتسريع الانتقال إلى مستقبل أكثر استدامة، ودعوة للتعاون والعمل المشترك لكل علماء الجامعة لدعم الجهود الرامية لابتكار آليات وحلول ذكية تساعد على زيادة الكفاءة وتقليل انبعاثات الكربون من قطاع الطاقة.

سياسة ترشيد الطاقة

وأصدرت جامعة القاهرة كتيب سياسة ترشيد الطاقة بالجامعة، الذي يؤكد التزامها بإدارة موارد الطاقة بطريقة مسؤولة وفعالة لترشيد الطاقة وخفض نسب انبعاثات الغازات الدفيئة ذات الصلة بما يتماشى مع أهداف وغايات التنمية المستدامة، وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة بالحرم الجامعى، وتخفيض قيمة فواتير الكهرباء في مباني الجامعة كافة، ورفع مستوى الوعي لمنسوبي الجامعة، وتوفير بيئة تعليمية داعمة لتحقيق الريادة في ترشيد الطاقة، والحفاظ على المعدات وتقليل تكاليف الصيانة والعمل على تحقيق مستقبل مستدام للجامعة.

واستعرض عبدالصادق الجهود التي بذلتها جامعة القاهرة لترشيد استهلاك الطاقة بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أنّ جامعة القاهرة انتهت من تركيب محطات طاقة شمسية على أسطح العديد من المباني، حيث بلغ إجمالي عدد الألواح الشمسية 3197 بقدرة إنتاجية 940 كيلو وات.

تفعيل مشروع المحطة التجريبية

وجرى استبدال المصابيح LED لأكثر من 82% من المصابيح المتوهجة الخارجية لجميع المباني، إضافة إلى تفعيل مشروع المحطة التجريبية لإنتاج الطاقة الكهربائية بكلية الهندسة وتكليف الأمن الإداري بالتأكد من إطفاء المصابيح المضاءة ليلا، وكذلك في أيام العطلات والأعياد.

ومن جانبها أكدت الدكتورة سهير رمضان فهمي المنسق العام لمكتب الاستدامة بالجامعة، دور الطاقة وأهميتها في العمليات الحيوية بالحرم الجامعي، ومن هنا يأتي التزام الجامعة بصورة كاملة، بالحد من تأثيرها البيئي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال أنشطة مكتب الاستدامة وفعالياته المستمرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق