وزيرة التضامن تدعو لمهرجان وطني سنوي للاحتفاء بالفتيات في عيد الطفولة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة التضامن تدعو لمهرجان وطني سنوي للاحتفاء بالفتيات في عيد الطفولة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:58 صباحاً

دعت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى عقد مهرجان وطني كل عام في عيد الطفولة في أكتوبر من كل عام، من أجل أن نجمع كل الفتيات حول برنامج «نورا» ونحتفل بكل فتيات مصر.

السنوات السحرية للمرأة

وقالت مايا مرسي، خلال مشاركتها في اليوم الثالث من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، قصة «نورا» قصة قريبة من قلبي، وهي في هذه السنوات السحرية للمرأة.

وأضافت «بدأنا برنامج نورا والجميع سألوا لماذا توجد دمية تسمى نورا»، واخترنا دمية للتعبير عن الفتيات، رغم أنهن يستطعن القيام بألعاب غير الدمية وأفعال مختلفة، لكن كان يجب أن يكون نموذج يعبر عن الفتيات، ولهذا كانت الدمية نورا وهي مسجلة عالمياً.

ولفتت وزيرة التضامن إلى الجهود الكبيرة لإقناع الفتيات لعدم التسرب من هذا البرنامج الذي يستهدف تطوير وتنمية مهارات الفتيات.

تخريج 2700 فتاة من برنامج نورا قريبا

وأشارت إلى أنَّه لدينا أكثر من 2700 فتاة سيتم تخرجهم من البرنامج قريبا، فيما يتم إجراء تدريبات في الحماية الاجتماعية والتوعية والمسابقات وغير ذلك، من خلال جذبهنّ عن طريق الفنون والأناشيد والاغاني والأنشطة المختلفة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: «نحن هنا بصدد استثمار مستدام تقوده الحكومة المصرية باقتدار من أجل بناء الإنسان»، لافتة إلى أنه مع وجود إطار عمل التمكين سنسطيع الوصول لكل الفتيات في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق