مرض خطير يسبب الصراخ والقيء ينتشر بين الأمريكيين بسبب الماريجوانا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مرض خطير يسبب الصراخ والقيء ينتشر بين الأمريكيين بسبب الماريجوانا, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 05:32 مساءً

مع اقتراب فصل الشتاء، يزداد انتشار الأوبئة والفيروسات في العالم، ومؤخرًا أبلغ مسعفون في نيويورك عن انتشار عرض يسمى «scromiting»، وهو مزيج من «القيء والصراخ»، وهو رد فعل على وباء يصيب المدخنين لبعض أنواع المخدرات الشهيرة بأمريكا، الذي يصيبهم في النهاية بمتلازمة القيء المفرط «Cannabinoid (CHS). 

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» فإن الأطباء الأمريكيون أكدوا أن أعراض «الصراخ»، و«القيء» مع الألم الشديد، أصبح أمرًا مألوفًا للغاية في غرف الطوارئ، إذ تُعرف هذه الحالة طبيًا باسم متلازمة القيء المفرط «Cannabinoid (CHS)، التي تسبب نوبات مرضية وفشلًا كلويًا، وقد تكون قاتلة في بعض الأحيان. 

4a383e23ac.jpg

انتشار متلازمة القيء المفرط.. ما علاقة الماريجوانا؟

ويعتقد الخبراء أن الأعراض تظهر بعد أن يستخدم الأشخاص أو يستهلكون كميات كبيرة من «الماريجوانا» خلال فترة طويلة من الزمن، تصل لعقد من الزمن «10 سنوات»، إذ قال أحد الأطباء إنه غالبًا ما يزعم المدافعون عن الماريجوانا أن الماريجوانا عقار آمن لأنه طبيعي، لكن في الحقيقة إنه يسبب الإدمان.

وبحسب تحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز، فأن الأطباء يشهدون المزيد والمزيد من حالات الإصابة بمرض CHS، ويقول الأطباء إنها مشكلة «شائعة»، إذ تشمل أعراض CHS القيء المتكرر وألم شديد في البطن: «هؤلاء المرضى يبدون مرضى للغاية بل يتلوون من الألم».

وأوضح الأطباء، خلال تحليلهم للوضع، أن المصابون يقضون ساعات تحت الحمامات الساخنة سعياً لتهدئة أعراضهم، وأحيانًا إلى درجة أنهم يحرقون أنفسهم، كما لوحظ تأثير مماثل عند استخدام مادة الكابسيسين الخاصة، لصنع كريمات طبية منها.

كيف يمكن الوقاية من CHS.. وهل يتطور الوباء؟ 

الطريقة الوحيدة المعروفة لمنع حدوث CHS مرة أخرى هي أن يتوقف المستخدمون عن استخدام منتجات القنب.

لا يزال الأمر قيد الاستكشاف إلى متى يستمر CHS أو المدة التي يستغرقها في التطور، ولماذا يصيب بعض الأشخاص دون آخرين، ولكن العلامات المبكرة قد تستمر لسنوات، بل يتطور هذا لاحقًا إلى نقطة يعاني فيها الأشخاص من مرحلة الخدش التي يمكن أن تستمر لأيام قبل أن تتلاشى. 

f09ab28d38.jpg

كيف يتطور CHS؟

بحسب المصدر، فإن الخبراء غير متأكدين من الأسباب التي تؤدي إلى تطور المرض، ولكن غالبًا ما يتم اكتشاف هذه الحالة لدى البالغين الذين يستخدمون الماريجوانا منذ سن المراهقة.

سبب الإصابة بـ CHS

وعن سبب التعرض للإصابة، فإن النظريات الحالية حول سبب حدوث هذه الحالة في المقام الأول، هو التعرض الطويل للمادة المخدرة، وما يزيد الوضع تعقيدًا أيضًا أن بعض المرضى لا يكشفون عن تعاطيهم للمخدرات عندما يطلبون المساعدة.

ومع ذلك، لا يعرف المسعفون بالضبط عدد المصابين بمتلازمة CHS، ولكن لوحظ ارتفاع الحالات في الولايات التي تم فيها تقنين «الحشيش».

وباء CHS يسبب الوفاة

شهدت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 8 وفيات بسبب مضاعفات CHS في الولايات المتحدة منذ اكتشافه لأول مرة عام 2004، وفي يونيو الماضي، توفى مستخدم مزمن للماريجوانا بعد أن تسببت حالته في اضطراب مميت بضربات القلب. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق