الملتقى الدولي لفن الخط العربي: 450 لوحة فنية في المعرض العام

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الملتقى الدولي لفن الخط العربي: 450 لوحة فنية في المعرض العام, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 02:14 مساءً

قال الفنان محمد بغدادي، قومسير عام ملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي، إن فعاليات ملتقى الخط العربي في نسخته التاسعة تشتمل على مسابقة رسمية بين مبدعي وفناني الخط العربي، موضحًا أن فعاليات الملتقى ستشتمل على حلقة بحثية في صورة ندوة علمية دولية يشارك فيها أكثر من 30 باحث وباحثة من المتخصصين في قضايا وإشكاليات وتطوير الخط العربي.

وأضاف «بغدادي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين رجائي رمزي ومنة الشرقاوي، أن فعاليات ملتقى الخط العربي يشتمل على المعرض العام الذي يضم عددًا من اللوحات التي تصل إلى حوالي 450 لوحة من الأعمال الفنية المتميزة.

ورش عمل بالمتلقى ستعمل على إبراز جماليات الحرف العربي

ولفت إلى أن هناك ورش عمل ستكون ضمن فعاليات ملتقى الخط العربي والتي تعطي صورة تطبيقية لكيفية التعامل للممارس لفن الخط العربي، فضلا عن إبراز الورشة لجماليات الحرف العربي في التكوين والتركيب وفي الصياغة.

إدارة الملتقى تحاول تقديم نموذج لأهمية الحرف والخط العربي

وأشار إلى أنه من خلال الدورات السابقة لملتقى الخط العربي فإن إدارة الملتقى تحاول تقديم نموذج لأهمية الحرف والخط العربي، إذ أنه الأبجدية الوحيدة التي تحولت إلى لوحة وعمل فني وتشكيلي يلتقي فيه كل مهارات وأساسيات لوحة الفن التشكيلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق