متخصص في الاقتصاد العسكري: حزب الله بدأ استعادة منظومة القيادة والسيطرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متخصص في الاقتصاد العسكري: حزب الله بدأ استعادة منظومة القيادة والسيطرة, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 06:22 مساءً

قال العميد الدكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، إن جبهة لبنان بها 5 فرق عسكرية، هي الفرقة 146 في المحور الغربي باتجاه عيتا الشعب، والفرقة 36 في المحور الأوسط تجاه مارون الراس، والفرقة 91 في ميس الجبل، والفرقة 98 في المحور الشرقي تجاه العديسة.

وأضاف «العكاري»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن البحرية الإسرائيلية بدأت تدخل في المعارك، عن طريق عمق قرية راميا، كما أن الفرقة 91 فجرت مباني قرية محيبس كاملة، لافتا إلى أن أسلوب القتال يشبه ما حدث في رفح الفلسطينية.

إسرائيل تستهدف الصحفيين لإخفاء جرائمها

وأشار إلى أن «جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يريد أن يسمح لحزب الله بتنفيذ عمليات اشتباك كبيرة، لوجود تمهيد نيراني مدفعي في المحاور قبل الاشتباك من المسافات القصيرة»، موضحا: «تشير عمليات استهداف الدبابات وعودة بعض منظومات الدفاع الجوي في حزب الله للعمل، على مدى قصير ومتوسط، أن حزب الله بدأ في استعادة منظومة القيادة والسيطرة».

وشدد العميد طارق العكاري، على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الصحفيين لإخفاء جرائمها وفشلها في الحرب، ومنع وسائل الإعلام من توثيق الجرائم والمجازر الإسرائيلية، والتغطية على فشل إسرائيل في تحقيق أهداف الحرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق