انتخابات أمريكا 2024.. سباق شرس بين هاريس وترامب لحسم الولايات المتأرجحة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتخابات أمريكا 2024.. سباق شرس بين هاريس وترامب لحسم الولايات المتأرجحة, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 11:52 مساءً

قبيل أيام من انطلاق انتخابات أمريكا 2024، اندلعت المنافسة الشرسة بين المرشحين عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس والحزب الجمهوري دونالد ترامب، حيث بدأ كلاهما تنظيم تجمعات انتخابية في ولاية ميشيجان السبت، إحدى الولايات الثلاث المتأرجحة في «الجدار الأزرق» مع ويسكونسن وبنسلفانيا، والتي يعتبرها الديمقراطيون محورية لضمان الفوز في انتخابات الخامس من نوفمبر.

سباق محموم في انتخابات أمريكا 2024

وأظهرت استطلاعات الرأي سباقاً محتدماً في الأيام الأخيرة قبيل انتخابات أمريكا 2024، ومع إدلاء أكثر من 35 مليون شخص بأصواتهم بشكل مبكر.

قد تشهد انتخابات أمريكا 2024 لأول مرة وصول امرأة إلى منصب الرئاسة، أو انتخاب رئيس هو الأكبر سناً في تاريخ الولايات المتحدة.

تركّز استراتيجية هاريس بشكل جزئي على كسب الجمهوريين المعتدلين وإحداث شرخ بينهم وبين ترامب، الذي وصف بعض الأمريكيين بأنهم «أعداء».

من جانبه، حذر ترامب من أنه في حال فوزه، سيتم محاكمة المسؤولين عن «تزوير» الانتخابات بأشد العقوبات.

كيف تستعد هاريس لانتخابات الرئاسية؟

وتستعد هاريس لانتخابات أمريكا 2024، من خلال متابعة حملتها في كالامازو بولاية ميشيجان، معتمدة على دعم شخصيات بارزة ولها شعبية كبرى، مثل السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، كما ظهر الرئيس الأسبق باراك أوباما إلى جانبها في تجمّع انتخابي في جورجيا، ما يعكس تصاعد جهود الديمقراطيين في المراحل الأخيرة.

وتخطط هاريس البالغة من العمر 60 عاماً، للمشاركة في تجمع انتخابي يوم الأحد في فيلادلفيا، أكبر مدن ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، والتي قد تكون حاسمة في تحديد نتيجة الانتخابات.

كيف يستعد ترامب؟

وفي المقابل، يسعى ترامب لاستعادة إحدى أو أكثر من ولايات الجدار الأزرق التي انتزعها في 2016، وذلك إلى جانب الولايات المتأرجحة في الجنوب ضمن ما يعرف بـ«حزام الشمس»، بهدف العودة إلى البيت الأبيض.

وينظم ترامب تجمعات في ميشيجان وبنسلفانيا اليوم السبت، متطلعا إلى حشد أصوات الناخبين في معركة قد تُحسم بفارق ضئيل من الأصوات في هذه الولايات المتأرجحة، لحسم انتخابات أمريكا 2024.

وتتخلل انتخابات أمريكا 2024 أيضاً تراشقات حادة؛ فليل الأحد سيعقد ترامب تجمعاً في ماديسون سكوير جاردن بنيويورك، معقِل الديمقراطيين، لاستعراض قدرته على استقطاب أعداد كبيرة من المناصرين هناك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق