«كان يبحث عن بطانية».. إسرائيل تحول جسد ملاكم فلسطيني إلى أشلاء في شوارع غزة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كان يبحث عن بطانية».. إسرائيل تحول جسد ملاكم فلسطيني إلى أشلاء في شوارع غزة, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 08:49 صباحاً

«كل نفس ذائقة الموت».. تلك الآية الكريمة آخر ما تفوه به بطل الملاكمة الفلسطيني علي عبدالشافي، ابن قطاع غزة، قبل أن يحوله صاروخ إسرائيلي إلى أشلاء، ويستشهد عن عمر ناهز 45 عامًا، أمام أعين زوجته وأطفاله، الذين صدموا من هول اللحظة المؤلمة.

عبد الله عبد الشافي، شقيق رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى والملاكم الراحل، يروي لـ«الوطن»، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أخيه.

بدأ فصل الخريف منذ أكثر من شهر، وانخفضت معه درجات الحرارة، وشعر أولاد «علي» بشدة البرد، ما جعل رب الأسرة يعود إلى منزله الذي تركه هربًا من القصف، ليأتي بـ«بطانيات»، تحمي أسرته قبل مدخل الشتاء.

لا يتحرك «علي» خطوة واحدة بدون أسرته، الذين ذهبوا معه إلى منطقة تل الهوى في مدينة غزة، وعاد بهم إلى شقة أخرى، وخرج إلى الشارع يتفقد المكان، ليطمئن من عدم وجود جنود الاحتلال بالمكان، وباتت عيون أسرته تتابعه، ليشاهدوا أسوأ لحظة بحياتهم.

تحول جسد «علي» إلى أشلاء

يقول «عبد الله» في تصريحاته لـ«الوطن»: «لما وقف في الشارع عشان يتفقد المكان، زوجته وأولاده كانوا شايفينه، وسمعوه وهو بيقول الآية الكريمة، قبل ثوان من الصاروخ اللي ضربه وحول جسمه لأشلاء، واستشهد أمام عين أسرته».

820ce70e7f.jpg

أسرة «علي» تعيش مأساة بعد وفاته

حالة الأسرة يرثى لها، تعيش مأساة كبيرة بعد رؤية «علي» شهيدا أمام أعينهم، إذ استطاعوا تجميع جزء صغير من أشلائه المفقودة، ولا يعلمون أين ذهب باقي جسده، وفقًا لـ«عبد الله»: «حتى الآن مش عارفين باقي جسد أخويا فين، أخويا سمعته طيبة وكتير معروف، هو ملوش في حاجة، مش منتمي لأي فصيل ولكن هو موظف وقتل بدم بارد».

5974668859.jpg

مثل «علي» دولة فلسطين في عدة بطولات دولية بالملاكمة، أبرزها بطولة 1998، وبعد اعتزاله اللعبة تدرج في المناصب حتى وصل لرئيس اتحاد ألعاب القوى الفلسطيني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق