«رفعتي راسنا».. «الجمباز» يغير حياة «فريدة»: من فرط الحركة للكأس

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«رفعتي راسنا».. «الجمباز» يغير حياة «فريدة»: من فرط الحركة للكأس, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 02:35 صباحاً

لم يكن انضمامها إلى الجمباز فى سن صغيرة أمراً سهلاً، إلا أن فريدة على استطاعت أن تتفوق على أبناء محافظتها، بممارسة الجمباز لساعات طويلة، حتى اكتسبت القوة والمرونة واللياقة المطلوبة، دون كلل أو ملل من التمارين، وحصلت على المركز الأول ببطولة كأس مصر، تحت سن 8 سنوات.

لاحظت عفاف راضي، والدة «فريدة»، أن ابنتها ذات الـ4 سنوات، لديها فرط حركة ولا تحب الهدوء، لتقرر استغلال طاقتها فى أشياء مفيدة، وقدمت لها بأحد نوادى مدينة المحلة الكبرى، فى محافظة الغربية، لتشعر بميول صغيرتها نحو لعبة الجمباز، ومن هنا بدأت رحلة الصغيرة، بحسب حديثها لـ«الوطن»: «فريدة كانت شقية جداً، وعايزة تلعب طول الوقت، وزوجى لفت انتباهى إننا نقدم لها فى نادى».

32b495357e.jpg

c4387a301f.jpg

عانت «فريدة» فى البداية من صعوبة تأدية الحركات

عانت «فريدة» فى بداية اللعبة من صعوبة فى تأدية الحركات، لأنها تتطلب القوة والمرونة والسرعة، لكن بعد فترة من الوقت شعرت والدتها بتحسن تدريجى ملحوظ، خاصة مع زيادة عدد ساعات التمرين: «الأول كنت خايفة إن فريدة تفشل في الجمباز، بس فاجئتني أنا والمدرب».

b9289d9d28.jpg

a629afbb29.jpg

9288148d40.jpg

توفق «فريدة» بين اللعب والدراسة

تبلغ «فريدة» 7 سنوات، وتدرس في الصف الثاني الابتدائي، واستطاعت أن توفق بين اللعب والدراسة، إذ تذهب إلى المدرسة فى السابعة صباحاً، ثم تعود إلى المنزل تتناول وجبة الغداء، وبعدها تذهب إلى ممارسة التمارين، 3 أيام أسبوعياً، لمدة تتجاوز 4 ساعات فى اليوم الواحد: «التمارين بتكون أسهل فى الإجازة، عشان الوقت طبعاً، بس الحمد لله قدرنا نوفق المواعيد بين المدرسة واللعب».

000fd48224.jpg

6b796958be.jpg

73cceb7b35.jpg

استطاعت «فريدة» أن تحقق بطولات برغم صغر سنها

استطاعت «فريدة» أن تحقق بطولات، برغم صغر سنها، إذ حصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية، فى بطولة كأس مصر تحت 8 سنوات لعام 2024، كما حصلت من قبل على ميداليتين ذهبيتين فى بطولة كأس مصر وبطولة الجمهورية تحت سن 7 سنوات: «قبل البطولة بشهرين، فريدة بتروح التمرين كل يوم حتى الجمعة، والحمد لله شرفتني ورفعت راسي».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق