الحرب الروسية الأوكرانية اليوم.. موسكو تسيطر على قرية جديدة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحرب الروسية الأوكرانية اليوم.. موسكو تسيطر على قرية جديدة, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:14 مساءً

تتصاعد وتيرة الحرب الروسية الأوكرانية التي أوشكت على دخول العام الثالث لها، وذلك من خلال الهجمات المتبادلة بين موسكو وكييف، وتصاعد التوترات بين البلدين، خاصة مع تقدم موسكو التي استولت على قرية جديدة في أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 15 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات كورسك وبريانسك وأوريول خلال ساعة، وذلك في آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.

الحرب الروسية الأوكرانية اليوم

وأضافت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من تدمير 15 مسيرة أوكرانية؛ 6 منها كانت فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وواحدة بمقاطعة أوريول، و8 فوق أراضي كورسك.

وكانت القوات الروسية قصفت اليوم مدينة خاركيف التي تعتبر ثاني أكبر مدن أوكرانيا، وصرح حاكم المدينة بأن 13 شخصًا أصيبوا في هجمات منفصلة استهدفت مبنى سكنيا، بينما أصيب 8 آخرون في ضربة أخرى على مدينة تشوهيف، إلى جانب خسائر في السيارات والممتلكات، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة روسيا اليوم حول أخبار الحرب الروسية الأوكرانية اليوم.

آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

وأعلنت روسيا أن قواتها أحرزت تقدمًا في شرق أوكرانيا؛ إذ استولت على قرية تقع على خطوط المواجهة بين البلدين وتسيطر عليها أوكرانيا، وتأتي هذه التطورات في الحرب الروسية الأوكرانية ضمن إطار مكاسب عسكرية تحققها موسكو منذ عدة أشهر.

وجاء ذلك بعد أن زعمت أوكرانيا أن روسيا تخطط لتنفيذ ضربات تستهدف البنية التحتية للطاقة قبل دخول فصل الشتاء، وتشن القوات الأوكرانية هجوما بشكل شبه يومي يستهدف المناطق الحدودية الروسية في كورسيك وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ وذلك ضمن آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية اليوم.

مقتل وإصابة 600 ألف عسكري روسي

وعلى جانب آخر، أعلن الأمين العام لحلف الناتو مارك روته، أن روسيا تكبدت خسائر بشرية وصلت إلى مقتل وإصابة أكثر من 600 ألف جندي روسي في الحرب الروسية الأوكرانية.

وانتقد «روته» التعاون العسكري المتزايد بين روسيا وكوريا الشمالية، وطالب دول الناتو بالتكاتف لدعم أوكرانيا والتمسك بقيمها المشتركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق