«الوطنية لحقوق الإنسان» تتابع أعمال الإغاثة في المناطق المتضررة بالإمارات

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي - وام

أعلنت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان أنها تتابع من كثب ومنذ اليوم الأول، أعمال الإغاثة الإنسانية التي تقوم بها الجهات المختصة على المستويين الاتحادي والمحلي إلى جانب المؤسسات الخيرية العاملة في الدولة من خلال التواصل مع تلك الجهات والمتابعة والرصد اليومي لمختلف وسائل الإعلام.

وأكدت أن ذلك يأتي في إطار الدور المناط بالهيئة في عملية التحقق من تطبيق المبادئ التوجيهية الخاصة بعمليات الإغاثة الإنسانية المعترف بها دولياً، ومراعاة حقوق الإنسان في عملية تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الأمطار الغزيرة التي شهدتها الدولة.

وعبر مقصود كروز رئيس الهيئة، عن التقدير العميق لسرعة التدخل الحكومي في الدولة، لتنفيذ عمليات الإغاثة العاجلة للمتضررين، وبالتنسيق المشترك بين الجهات الاتحادية والمحلية والمؤسسات الخيرية في مجال أعمال الإغاثة، وتمكن الأخيرة من ممارسة دورها الإنساني بكل حيادية واستقلالية، فضلاً عن تقديم الجهات الاتحادية والمحلية والمؤسسات الخيرية، المساعدات الإنسانية للمتضررين بالمساواة، ومن دون أي تمييز باعتبار أن من أهم مبادئ الأعمال الإنسانية، مراعاة الجانب الإنساني في تلك الأعمال.

وثمّن الشفافية في التعامل مع وسائل الإعلام من جانب الجهات المعنية في الدولة، والحرص على الحصول على المعلومات الخاصة بجميع جوانب الأعمال الجارية حالياً في المناطق المتضررة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق